سبق وعلمنا بأن لعبة Cyberpunk 2077 قد حققت أرقام قياسية قبل أن يتم إطلاقها حتى مع وصول عدد الحجوزات المسبقة إلى 8 مليون وهو رقم تفوقت به بشكل كبير على ذا ويتشر 3.
ومع هذا الرقم تم تقدير عائدات اللعبة قبل الإصدار بنحو 500 مليون دولار من قبل المحلل دانييل أحمد. اليوم نحن أمام المزيد من الأرقام التي تثبت نجاح اللعبة حيث علمنا بأن اللعبة استعادت كلفة تطويرها وكذلك تكاليف التسويق منذ اليوم الأول لطرحها.
هذا يعني بأن ما تمكن الفريق من بيعه عبر الطلبات المسبقة كان كافي ليغطي كلفة التطوير والتسويق وبهذا أي مبيعات يحققها الفريق منذ أول يوم هي أرباح صافية له.
كذلك حطمت اللعبة رقم قياسي جديد على الحاسب حيث باتت الآن أسرع ألعاب الـ PC مبيعاً بكل الأوقات، فمع بلوغ طلباتها المسبقة 8 مليون وللحاسب حصة 59% منها هذا يعني بأن مبيعات اللعبة على الحاسب وصلت إلى 4.72 مليون وقت الإطلاق وبهذا الرقم تكون قد تخطت توسعة World of Warcraft وهي Shadowlands التي أعلن بليزارد أنها أسرع الألعاب مبيعاً على الحاسب مع 3.7 مليون نسخة مباعة وقت الإطلاق.
طبعاً هذه الأرقام هي أرقام مبيعات الطلب المسبق لذا مع المبيعات الفعلية التي تمت بأول يوم ستكون أرقام المبيعات أعلى من ذلك أيضاً.
CD Projekt Red says that its earnings from Cyberpunk 2077 pre-order sales across digital distribution channels have already exceeded the total development and marketing costs of the game.
In other words, they're profitable day 1.https://t.co/XlOT1RFMxN pic.twitter.com/B3LYGCvTeC
— Daniel Ahmad (@ZhugeEX) December 11, 2020