E3 2019مقالات

انطباعنا عن العرض المطول للعبة Cyberpunk 2077 (تغطية E3 2019)

سنحت لنا الفرصة خلال E3 2019 أن نكون من ضمن الإعلاميين الذين عرض عليهم فريق CD Project Red العرض المطول للعبة Cyberpunk 2077.

وهذه ثاني سنة نرى فيها لعبة Cyberpunk 2077، لكن الفارق أن هذه السنة نعلم تاريخ نزول اللعبة (وهو ١٦ أبريل من السنة القادمة)، ولذا هذا المعرض هو آخر فرصة كبيرة لعرض اللعبة قبل نزولها.

تبدأ اللعبة بإنشاء شخصيتك واختيار ماضيها (رحال، متربي في الشوارع أو خبير شركات). مثل عرضها السابق، تعدد الخيارات وتأثيرها هو مايميز اللعبة، وهي أكثر لعبة بعوامل RPG طورها المطور حسب تصريحه.

المطور استعرض لنا ذلك عن طريق تكرار مشهد التسلل إلى مركز أعداء مسمين Animals أو الحيوانات في منطقة Pacifica المدمرة والتي أصبحت وكرًا للاجرام، وبشخصيات مختلفة في خصائصها، إبتداءً بنوع شخصية Netrunner الذي يخترق ويتسلل بعيدًا عن أنظر الأعداء، ومن ثم نفس المشهد بشخصية قوية تستطيع فتح الأبواب بعضلاتها وفك الرشاشات الآلية واستخدامها ضد الأعداء. اللعبة ليست فيها أنماط شخصية مختلفة أو class وإنما نظام مرن يجعلك تفصل الشخصية بالشكل الذي يناسبك.

تغييران كبيران شاهدناهما كانوا شخصية الممثل Keanu Reeves والمسماة Johnny Silverhand وهي شخصية لايراها إلا أنت وتبدو كنتيجة لشريحة في رأسك، وتساعدك في البداية، والآخر هو التنقل في المدينة عن طريق الدباب ومن منظور الشخص الأول والثالث.

ماعرض لنا لم يختلف نوعيًا عما رأيناه السنة الماضية، وهناك بعض الملاحظات مثل الأداء الصوتي للشخصية الرئيسية ذكرًا وأنثى، أو نظام القتال وسلاسته، لكنه يعدنا بلعبة غنية بشخصياتها وعالمها واختياراتها، من المطور خلف سلسلة The Witcher، السلسلة الغنية بالشخصيات والقصص.

لعبة Cyberpunk 2077 ستصدر يوم 16 أبريل على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 والحاسب.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق