أخبار

قيمة سهم مطور Cyberpunk 2077 هَوَت بنحو 25% في شهرين!

انخفض سعر سهم استوديو CD Projekt Red بنحو 25 في المئة، منذ بلوغه الذروة في أغسطس الماضي، في أعقاب خبر تأجيل إطلاق لعبة Cyberpunk 2077 مرةً ثالثة.

وبحسب التقرير الصادر عن موقع GamesIndustry.Biz الشهير، فقدت قيمة الشركة السوقية نحو 2.9 مليار دولار منذ الإعلان عن لعبة The Witcher: Monster Slayer شبيهة Pokemon Go في أغسطس الماضي.

ووصل سعر السهم في أغسطس الفارط إلى ما يعادل 116 دولارًا أمريكيًّا. لكن وبنهاية أكتوبر، وصلت تكلفة السهم الواحد في المطور البولندي إلى 84 دولارًا فقط.

وبذلك، توقفت القيمة السوقية لاستوديو CD Projekt Red عند 8.3 مليار دولار تقريبًّا.

وشهد الاستوديو البولندي أوقاتًا صعبة خلال الشهرين الماضيين، بعدما تصدَّر عناوين الأخبار في نهاية سبتمبر الماضي، في أعقاب انتشار تقارير حول ساعات العمل الإضافية “Crunch”، والتي ألمحت إلى أن المطور يُجبر المطورين على العمل الإضافي دون مقابلٍ ماديٍ مُجزٍ. ثم خرج تقريرٌ آخرٌ يزعم أن الطلبات المسبقة على لعبة Cyberpunk 2077 أدنى من التوقعات.

وعلى الرغم من إعلان CD Projekt الانتهاء من عملية التطوير الأساسية بشكلٍ رسمي في الأسبوع الأول من أكتوبر، إلا أنه اختتم الشهر بضربةٍ صاعقة بالإعلان عن تأجيلها ثلاثة أسابيع كاملة.

يُشار إلى أن لعبة Cyberpunk 2077 ستتوفر في العاشر من ديسمبر القادم، على PC و PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X و Xbox Series X و Google Stadia– وهنالك احتمالية لتأجيلها مجدَّدًا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق