مؤخراً أكد مطور Cyberpunk 2077 أن اللعبة ستعتبر لعبةً جيدة في نهاية المطاف، فتلك اللعبة عانت من مشاكل كارثية وقت إطلاقها وطالتها الكثير من الانتقادات.
من بين تلك الانتقادات كان نظام الشرطة وملاحقتها للاعب، حيث سمعنا عن مقارنات بين سايبر بانك 2077 و Red Dead Redemption 2، ففي ريد ديد 2 بمجرد ارتكابك لجريمة ستجد بأن هناك شاهداً سيبلغ عنك لتتم ملاحقتك من الشرطة بعد ذلك، وبحال كان آرثر يرتدي قناعاً فلن يتم التعرف عليه بأغلب الأوقات. أما في لعبة Cyberpunk 2077 فسوف تظهر الشرطة فجأة بجوارك من العدم وتبدأ بالالتحام معك بشكل عشوائي وتكون متأكدة أنك القاتل.
اليوم وضمن مقابلة مع مصمم المهام بلعبة سايبر بانك 2077 السيد Pawel Sasko تم سؤاله عن سبب افتقار اللعبة لنظام مطاردة للشرطة كما لعبة GTA حيث تلاحقك الشرطة بشوارع المدينة بعد ارتكاب جريمة أو مخالفة ولا تظهر من العدم أمامك كما في سايبر بانك.
حيث قال بأنه ليس شرطاً أن تحتوي كل ألعاب العالم المفتوح على ذلك النظام، ومن ثم قال بأن الوقت ومحدودية العتاد كانا سبباً كذلك في افتقار اللعبة لتلك الميزة، فهم ببساطة لم يتمكنوا من برمجة وتصميم نظام المطاردة، ذاك لأن عوائق وصعوبات تقنية كانت تمنعهم من فعل ذلك.
بعدها ألمح إلى أن الاستوديو كان يخطط فعلاً لتقديم نظام مطاردة ولكنه اضطر بوقت لاحق لحذف هذه الميزة أثناء التطوير وهذا بسبب ضيق الوقت والميزانية والعوائق التقنية أيضاً.
هذا ونذكر بأن مطور لعبة Cyberpunk 2077 قد نجح بالتوصل لتسوية في الدعوى القضائية مع المستثمرين.