Cyberpunk 2077 لن تصدر للجيل الجديد إلا بالنصف الثاني من 2021

يمكني القول بأن Cyberpunk 2077 هي لعبة تتأرجح ما بين النجاح وخيبة الأمل فتارة تقول لنا الأرقام أنها حققت مبيعات هائلة تجاوزت 13 مليون نسخة في 10 أيام، وتارة نسمع أنها خسرت 79% من لاعبيها على Steam كما نشر قبل أيام.

طبعاً هذا يعود للمشاكل التي عانت منها اللعبة وقت إطلاقها لاسيما على الجيل السابق حتى وصلت الأمور لقيام سوني بحذف اللعبة من متجر بلايستيشن حتى إشعار آخر. الفريق سبق وتعهد بإصلاح مشكلات اللعبة حتى يتم إعادتها لمتجر بلايستيشن.

اليوم خرج أحد مؤسسي الفريق  مارسين إوينسكي برسالة يعتذر فيها من اللاعبين ويقول بأن اللوم بما حدث يقع عليهم كفريق إداري وليس على المطورين. وأوضح السبب لما حصل مع لعبتهم بالقول بأن سايبر بانك 2077 مشروع ضخم جداً فهناك ميكانيكيات معقدة تم إضافتها لجعل عالم اللعبة متفاعل مع اللاعبين، بالإضافة لتقديمها كلعبة دون شاشات التحميل. أيضاً هذه اللعبة تم تطويرها بشكل أساسي على نسخة الحاسب من ثم تم عمل بورت للأجهزة المنزلية مع إضافة تعديلات لجعلها تناسب قدرات الجيل السابق.

وتابع مارسين بالقول بأن مطوري CD Projekt Red عندما عملوا على البورت اكتشفوا مشاكل ومعوقات كثيرة واعترف بأنهم بالإدارة قللوا من شأنها كثيراً، فتلك الأجهزة تمتلك ترددات منخفضة بمعالجاتها يصعب عليها التعامل مع مدينة ضخمة حيوية ومزدحمة. وتم إساءة تقدير حجم التحدي المطلوب لتطوير لعبة على الحاسب بأعلى المستويات  ثم نقلها للأجهزة المنزلية.

وبالنهاية أكد مارسين بأنهم مستمرون بالعمل على تحسينات للعبة سنصدر تباعاً خلال الفترة القادمة أولها سيصدر خلال 10 أيام من الآن. كما أنه تعهد بطرح محتوى إضافي مجاني للجميع بعد الانتهاء من إطلاق التحديثات. وبالنسبة لإعادة اللعبة على متجر بلايستيشن فهم يبذلون كل الجهود اللازمة لتحقيق ذلك. وأخيراً أكد مارسين أن اللعبة ستصدر على PS5 و Xbox Series X في النصف الثاني من 2021.

Disqus Comments Loading...