أخبار

عاجل: تأجيل لعبة Cyberpunk 2077 ثلاثة أسابيع كاملة!

مع مطلع هذا الشهر، خرج استوديو CD Projekt Red لطمأنة اللاعبين مؤكِّدًا اكتمال عملية تطوير لعبة Cyberpunk 2077 الأساسية، وأنها باتت جاهزة للإطلاق. وبينما شعر الجميع بالأمان بفضل خبرٍ كهذا، ها هو ذا المطور البولندي يخرج من العدم، ويضرب اللاعبين بمطرقةٍ على رؤوسهم.

وأعلن استوديو CDPR عن تأجيل إطلاق لعبة العالم المفتوح وتقمُّص الأدوار الأكثر انتظارًا هذه، إلى العاشر من شهر ديسمبر القادم. وبما أن الموعد الفائت كان مُحدَّدًا في التاسع عشر من نوفمبر التالي، فهذا يعني أن التأجيل هذه المرة يمتد ثلاثة أسابيع كاملة.

وكما رأيت أعلاه، أوضح الفريق أن التحدي الأكبر بالنسبة له هو شحن اللعبة على أجهزة الجيل الحالي والجيل التالي والحاسوب في نفس الوقت؛ وهو ما يتطلب منهم تحضير واختبار تسع نسخٍ كاملة، بما يشمل إصدارات عائلة PS4 و Xbox One المختلفة. وكل ذلك في ظل الظروف التي تقتضي العمل من المنزل بشكلٍ إجباري، بسبب جائحة كورونا العالمية.

وكان مثيرًا للاهتمام تعليق استوديو CD Projekt Red على النقطة التي ذكرتها أعلاه، بأن اللعبة «أصبحت ذهبية»– وهو ما يعني انتهاء عملية التطوير الأساسية، وأن اللعبة أصبحت جاهزةً للإنتاج الضخم والشحن لجميع أنحاء العالم. وهنا صرَّح:

لا يعني أن اللعبة أصبحت ذهبية أننا توقفنا عن العمل عليها أو توقفنا عن رفع مستوى الجودة. بل على العكس تمامًا، نُجري في هذا الوقت العديد من التحسينات والتي ستُضاف إلى اللعبة عن طريق تحديث اليوم 0– ولم نضع تلك الفترة في حُسباننا من قبل.

ومع دعمٍ للغة العربية في النصوص والقوائم، يُشار إلى أن لعبة Cyberpunk 2077 ستنطلق في العاشر من شهر ديسمبر، على PC و PS4 و PS4 Pro و Xbox One و Xbox One X و PS5 و Xbox Series X و Xbox Series S وعبر خدمة Google Stadia أيضًا– على الرغم من أن المدير المالي Piotr Nielubowicz ألمح في وقتٍ سابقٍ إلى أنها لن تتأجل مرة أخرى.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق