أخبار

الأخطاء التقنية في Cyberpunk 2077 تكاد تكون منعدمة «لدرجة أن اللاعبين لن يروها»!

بعد سلسلةً من التأجيلات -كان آخرها تأجيل الثلاثة أسابيع– ستنطلق لعبة Cyberpunk 2077 أخيرًا بعد أيامٍ معدودات. ويبدو أن التأجيلات الأولى ما كانت إلا لتحسين اللعبة إلى مستوى يحول حتى بين إمكانية رؤية اللاعبين للمشكلات والأخطاء التقنية الموجودة في عالمها.

وأقول ذلك استدلالًا بتصريحات رئيس استوديو CD Projekt Red السيد Adam Kiciński، والذي حضر جلسة سؤال وجواب مع المستثمرين حول لعبة العالم المفتوح وتقمُّص الأدوار المنتظرة هذه، وأجاب على سؤالٍ متعلقٍ بذلك:

من حيث الأخطاء التقنية (Bugs)، نحن على دراية بها جميعًا. وبالطبع لا يمكن للعبةٍ بهذه الضخامة أن تخلو من الأخطاء التقنية. وهذا أمرٌ واضح، ولكننا نعتقد أن الأخطاء التقنية ستكون على مستوى منخفض لدرجة أن اللاعبين لن يتمكَّنوا من رؤيتها. ولحسن الحظ، كانت بعض الأخطاء التقنية السابقة ناتجةً عن بعض المزايا العامة الرئيسية وأُصلِحَت تلك الأخطاء بالفعل.

ولذا، ما سيحصل عليه اللاعبون في النسخة النهائية سيكون مختلفًا عمَّا حصل عليه مراجعو الانطباعات المبدئية– وكذلك المراجعين لاحقًا.

وفي نفس الجلسة وعندما سُئل Kiciński عن «أطوار» اللعب الجماعي، أجاب:

أولًا نحن لا نُطلق عليها لفظ «أطوار». إنها إنتاجٌ منفصلٌ مخصص، وإنتاجٌ ضخم في الحقيقة. نحن نخطط ونعتقد أنها منتج منفصل. ومن الواضح أنها ليست قائمة بذاتها أو مستقلة تمامًا لأنها تأتي من عالم Cyberpunk وترتبط بمفهوم طور القصة الفردي في اللعبة إلى حدٍ بعيد.

ولكن من وجهة نظرنا، إنها عملية إنتاج مستقلَّة ويعمل عليها فريقُ إنتاجٍ مستقل. ولقد قلت من قبل أننا لا نركز حديثنا كثيرًا حول المنتجات المستقبلية الأخرى التي ستصدر بعد Cyberpunk 2077. ولذا، أتمنى منكم التواجد معنا في الربع الأول من العام التالي عندما نخطط لمشاركة بعض الأخبار والتحديثات الاستراتيجية– وأعتقد أن تقديم Cyberpunk Multiplayer سيكون ممكنًا.

يُشار إلى أن لعبة Cyberpunk 2077 ستصدر في العاشر من ديسمبر على أجهزة PC و PS4 و Xbox One وخدمة Google Stadia وستكون قابلةً للعب على PS5 و Xbox Series X و Xbox Series S عبر برنامج Backward Compatibility قبل أن يصل تحديث الترقية الكاملة في وقتٍ لاحق– ربما 2021.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق