في الشهر الماضي تم الإعلان عن انتهاء دعم Cyberpunk 2077 رسميًا للانتقال للعمل على الجزء الثاني، لا تزال تكملة لعبة Cyberpunk المعروفة داخليًا باسم Project Orion في مراحلها الأولى من التطوير. حيث يعمل عليها فريق صغير نسبيًا منتشر في استوديوهات في بوسطن وبولندا وفانكوفر.
اليوم صرح بافيل ساسكو، المدير المساعد للعبة Cyberpunk التالية، أن العديد من المديرين والمخرجين الذين عملوا على Cyberpunk 2077 و Phantom Liberty يعملون أيضاً على اللعبة الجديدة، بالإضافة إلى بعض من كبار المخرجين. وأوضح قائلاً: “نريد أن نتأكد من الحفاظ على الحمض النووي الكامل للعبة”.
مع وجود اللعبة في مرحلة التطوير المبكرة، لا يزال من غير الواضح كيف ستبدو التكملة الجديدة، لكن ساسكو يقول إنه مهتم بالتوسع في مفهوم التفاعلية الذي كان أكثر تركيزًا في Phantom Liberty، والتي عمل عليها كمدير مهام.
يشرح ساسكو:
“في فانتوم ليبرتي، هناك تلك اللحظة التي تنقسم فيها القصة تقريبًا، وهذا هو الهيكل الذي استخدمناه في ويتشر 2، وفي توسعة Blood and Wine في ويتشر 3 أيضًا – حيث كان لديك انقسام في المنتصف [يؤدي إلى] فروع مختلفة تمامًا بنهايات مختلفة تمامًا”.
ومع ذلك، يقول ساسكو إنه لا يزال هناك توازن يجب تحقيقه. “لأنه في نهاية المطاف، معظم اللاعبين يلعبون اللعبة مرة واحدة. من الرائع أن يعرفوا أن هناك أشياء أخرى، لكنهم على الأرجح لن يروها … لذا فإن الأمر يتعلق بتحقيق هذا التوازن.”
ويضيف ساسكو أن هناك شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار، وهو أن لعبة مثل Cyberpunk 2077 تحتاج إلى التحقق من صحة اختيارات لاعبيها.
“إذا كنت في قصتك قد اتخذت خيارًا معينًا وارتأيت أن هذا هو الطريق الذي تريد أن تسلكه مع V وشركائك وأي شخص آخر قابلته في اللعبة، فهذه هي قصتك. من المهم عند اتخاذ هذه القرارات عدم إبطال ما قام به اللاعبون لأنها قصتهم والقرارات التي اتخذوها.”
بالمقابل سمعنا بأن لعبة The Witcher القادمة ما زالت في مرحلة ما قبل الإنتاج.