ستحاول لعبة Cyberpunk 2 تحسين العناصر التي ميزت الجزء الأول بصورة أكبر، وتجنب الأخطاء الكارثية التي تطلب إصلاحها سنوات من العمل الشاق، وبالنظر لوجود اللعبة قيد التطوير حاليًا باسم Orion، يعترف فريق CD Projekt Red أنه على الرغم من أن مسارات الحياة (Life Paths) في لعبة Cyberpunk 2077 الأصلية قدمت نقاط بداية مختلفة للاعبين، إلا أن تأثيرها على اللعبة كان ضئيلًا بشكل عام.
خلال حديثه في Answered Podcast، أعرب فيليب ويبر، مدير السرد في CD Projekt Red، عن رغبة الاستوديو في الوفاء بوعده بتجارب شخصية أكثر تنوعًا في العناوين المستقبلية، وتابع:
يمثل هذا مثالًا جيدًا على ما نود تحسينه في المستقبل، خاصة بعد الوعود التي قطعناها في اللعبة الأولى والتي لم تعمل كما خطط لها مع مسارات الحياة.
في Cyberpunk 2077، يمكن للاعبين الاختيار بين ثلاثة مسارات من البداية هي Street Kid و Corpo و Nomad، ومع ذلك، سرعان ما تقاربت هذه الاختيارات في رواية واحدة، مع خيارات حوار فرعية فقط لتمييز كل مسار، واعترف ويبر أنه، في وقت لاحق، كان من الممكن أن ينفذ الاستوديو نظام مسار الحياة بمزيد من الوضوح والأهمية، وهو ما يأمل الفريق تحقيقه مع الجزء الثاني من لعبة الأر بي جي المستقبلية.