أخبار

محلل يتوقع طرح PS5 بسعر أرخص من Xbox Series X بخمسين دولار

صباح اليوم كنا قد نشرنا لكم مقال نتحدث فيه عن الأسباب خلف اعتقاد البعض بأن جهاز PS5 أغلى من منافسه Xbox Series X أو يكلف أكثر منه على الأقل بغض النظر عن قرار سوني بتغيير خطتها الخاصة بالتسعير بتكبد الخسارة المالية وطرحه بسعر مماثل أو أرخص حتى.

اليوم لدينا تقرير جديد نشرته وكالة Bloomberg وتضمن بعد التفاصيل من خلال معلومات قادمة من جهات مطلعة حسب وصفها، وإليكم أبرز ما جاء فيها:

  • سوني كانت تعتزم شحن 15 مليون جهاز حتى نهاية العام المالي الحالي ولذا طلبت من منتجي قطع الهاردوير في يوليو الماضي مضاعفة حجم الإنتاج لاسيما مع توقعاتها بزيادة الطلب على جهازها بموسم الأعياد بحكم الظروف التي فرضتها كورونا من حجر منزلي وغيره.
  • لكن سوني واجهت مشكلة في تراجع إنتاج رقاقات SOC (الشريحة التي تجمع كل مكونات النظام) بنسبة 50%
  • وضع الإنتاج لهذه الرقاقة تحسن بالوقت الحالي لكنه لم يصل لمستوى مستقر بعد
  • هذا اضطر سوني الآن لتخفيض الرقم من 15 إلى 11 مليون وحدة حتى مارس 2021، بالمقارنة مع بلايستيشن 4 فقد تم شحن 7.5 مليون جهاز خلال نفس الفترة.
  • أحد المحللين يتوقع بأن تتسبب مشاكل إنتاج SOC بارتفاع كلفة العتاد ويؤثر سلباً على أرباح سوني.
  • بالمقابل المحلل  Masahiro Wakasugi من وكالة بلومبرج ورغم هذه المشاكل أشار بأنه يتوقع أن تقوم سوني بتحمل خسارة مالية وتطرح بلايستيشن 5 العادي بسعر 450 دولار والرقمي بسعر 400 دولار
  • المتحدثة الرسمية لشركة سوني رفضت التعليق على ماورد بالتقرير، رغم أنه تسبب في هبوط قيمة أسهم الشركة بنسبة 3.1٪ عقب نشره.

عموماً نحن جميعاً ننتظر حدث يوم غد المتوقع فيه الإعلان عن سعر وموعد إطلاق الجهاز بجانب الألعاب دون شك، والتي يقال بأن الإعلان عن لعبة Final Fantasy 16 سيكون أحد المفاجآت فيه.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق