قبل أكثر من عامين، خرج المطور المستقل Studio MDHR في حدث E3 مُعلنًا عن لعبة “امشِ واطلق” المستوحاة من الأعمال الكرتونية المنشورة في ثلاثينيات القرن الماضي – تُدعى Cuphead.
ومضى الوقت، وانطلقت اللعبة خلال الأسبوع المنصرم على الحاسب الشخصي وإكسبوكس ون بشكل حصري، وبمقابل 19.99 دولارًا فقط.
وحظت اللعبة باستقبالٍ ممتاز من قِبل النُّقاد واللاعبين على حدٍ سواءٍ – حتى أن نسخة الحاسوب منها حصدت 90 نقطةً على موقع Metacritic الشهير، فيما حصدت نسخة إكسبوكس ون على 86 نقطة – وهذه تقييمات أكثر من ممتازة وضعتها بين الألعاب المستقلة الأعلى تقييمًا في الجيل الحالي بشكل عام.
بالطبع جميع ما سبق رائعٌ، لكن الأهم هنا هو النجاح التجاري. ولذا يأتي السؤال: آقتصر اللعبة على النجاح النقدي فقط؟ الإجابة هي لا. فالإحصاءات الأولية لمبيعات Cuphead على متجر Steam وحده تؤكد أنها وصلت إلى 125,540 نسخة على الحاسوب فقط حتى لحظة كتابة هذه السطور، فيما وضعتها Valve ضمن قائمة أكثر الألعاب مبيعًا الأسبوع المنقضي على المتجر الشهير.
أما نسخة إكسبوكس ون، فلا أرقام عنها في الوقت الراهن.
يُذكر أن اللعبة حصلت على تقييم “ممتازة” من قِبلنا – لا تنسَ قراءة الإيجابيات والسلبيات من هنا.