أطلقت بالأمس سوني جهازها بلايستيشن 4 برو الذي يمتلك مميزات قادرة على تشغيل الالعاب بأداء أعلى من بلايستيشن 4 العادي، ولكن هذا الجهاز رغم مواصفاته القوية غير قادر على تشغيل الألعاب بدقة 4K حقيقية.
هذا الامر تم نقاشه في إحدى المقابلات الصحفية مع Rok Erjavec المدير التقني لدى فريق Crytek حيث تم سؤاله إن كانت قدرات بلايستيشن 4 برو يمكن أن يستفاد منها في تحسينات رسومية تتعدى حدود دقة 4K وكان Erjavec متفائل جداً حيال ذلك حيث قال:
بالتأكيد نعم، ولعبتنا Robinson: The Journey تعكس هذا الامر فهي تمتلك الكثير من التحسينات الرسومية ونحن بالكاد لامسنا السطح فيما يتعلق بحدود ما يمكننا القيام به.
وعند سؤاله إن كان بإمكان بلايستيشن 4 برو يستطيع تشغيل الالعاب بدقة 4k حقيقية رد Erjavec على هذا السؤال بالقول بأن هل مسألة دعم دقة 4k حقيقية أمر يهم المطورين أم لا؟
هذا الأمر قد يكون متباين ما بين لعبة وأخرى لذلك فمن الصعب وجود جواب واحد عن هذا السؤال ولكن بالنسبة لي فالتساؤل الحقيقي هو إن كان دعم دقة 4k حقيقية هي ميزة هامة يوليها المطورين أهمية أم لا، هذا هو السؤال الأبرز.