أخبار

مطوّرين لعبة Ryse يحذرون: الذاكرة العشوائية لبلاي ستيشن 4 واكس بوكس ون تمتلي بسرعة

crytekcoverphotoتعتبر اجهزة الجيل الحالي، البلايستيشن 4 والأكس بوكس وننقلة كبيرة مقارنة بالجيل السابق، لكن شون تريسي (Sean Tracy) احد مدراء استديو شركة كرايتك (Crytek) عنده رأي مختلف فهو لايعتبرها ذيك النقلة الكبيرة وأن الذاكرة العشوائية  (8 جيجا بايت) يمكن استخدامها بالكامل بسرعة.

طلعت اشاعات ان اللعبة الجاية من استديو crytek هي جزء ثاني للعبة Ryse  اللي صدرت على الأكسبوكس ون. من المفترض يكون اسمها Ryse: Knights of England وممكن يكون فيها تنانين.

يقول شون في مقابلة مع موقع GamingBolt  ” احنا مبسوطين من التطورات في اجهزة الجيل الحالي، لكن بالطبع نبي اكثر من كذا! تقنية APU (وحدات المعالجة المسرّعة) تسمح لنا بالاستفادة من كمية كبيرة من الموارد (الذاكرة، المعالج..الخ) لكل انواع المميزات مثل الفيزيائية والتحريك وغيرها”.

“مع ذلك هذي الأجهزة لاتقدم قفزة كبيرة مقارنة بالجيل السابق من حيث قوة المعالجة الخام، الـAPU المعدلة من قبل شركة AMD في الجهازين تقدم قفزة كبيرة من حيث التكامل والقدرة فقط “.

تكلم برضه عن ان القوة الاضافية اللي يقدمها الجيل الحالي واللي يمكن استخدامها بشكل كامل وبسرعة اذا تم تشغيل العاب قوية مثل لعبة Ryse: Son of Rome.  ” صح ان 8 GB من الذاكرة ممكن تستخدم بسهولة كبيرة، بنفس الوقت اصلا الأجهزة ماتعطيك امكانية استخدام الذاكرة بشكل كامل فمثلا، الـXbox one  يستخدم جزء من الذاكرة للنظام”.

“التكنولوجيا تتطور بسرعة كبيرة، وراح نكتشف قريبا ان المتطلبات التقنية للألعاب راح تعاني كثير بسبب قلة الذاكرة”

“خلال تطوير لعبة رايز اضطرينا لأدارة استخدامنا لذاكرة بشكل مكثف جداً، وهذا الشيء اكيد راح يكون احد العوائق في هذا الجيل، اذا اتطورت القطع في الأجهزة وصارت اقوى، راح يسمح لنا نزيد من التعقيد والديناميكية في المشاهد (الأحداث اللي تصير داخل اللعبة)”.

انهى كلامه بـ”على العموم، القوة الخام وحدها ماراح تسمح لنا برسومات واقعية، اللي يسمح لنا هي التقنية اللي بشكل ذكي وموزون تستخدم كل مايمكن ان تقدمة القطع والأجهزة من أداء وقوة “.

الأجهزة مالها سنة نازلة مع ذلك بدأ يظهر نقص امكانياتها، صعب تتحمل قوة الألعاب ذات المحتوى الكبير. شيء غريب هل ممكن ان سوني ومايكروسوفت استعجلت بأطلاق اجهزتها؟، ام انها استخدمت قطع ذات مستوى اقل حتى تكون بسعر رخيص؟، انا مع الخيار الثاني، فأجهزة الـPC ذات الأداء العالي يتراوح سعرها بين 7000 ريال الى ماشاء الله، مقارنة بالاجهزة المنزلية اللي اسعارها 1800 ريال، فلو تخيلنا اجهزة ترضي المطورين راح نعاني كثير من اسعار الأجهزة العالي.

وش رأيك بهذا الكلام؟ وهل تتمنى لو الشركات وفرت امكانية تغيير القطع ( الرام مثلا) في الجيل الجديد؟

الوسوم
اظهر المزيد

احمد جابر

طالب جامعي وجيمر بسيط يعشق سلسلة Resident Evil و Metal Gear خاصةً والعاب المطور الياباني عامةُ، متابع لأخبار الترفيه.
إغلاق