بعد أن اعترف فريق Bloober Team أنه قدم ألعاب سيئة قبل ريميك Silent Hill 2 ها هو يستغل نجاح الريميك ويشرع بالعمل على أكثر من مشروع بآن واحد. حيث سبق أن كشف عن Cronos: The New Dawn.
المعلومات ما زالت شحيحة حتى الآن حول Cronos: The New Dawn لكن اليوم في مقابلة مع مخرج اللعبة فويتشيك بيجكو، تحدث عن ما يمكن توقعه من لعبة الرعب القادمة وأن القتال سيميل إلى لعبة Resident Evil و Dead Space. كما قال أيضاً أنهم سيطبقون ميكانيكية قتالية من شأنها ”إضفاء بعض الإثارة“ على اللعبة ولكنهم لم يذكروا ماهية هذه الميكانيكية. لقد كان هناك العديد من ألعاب رعب البقاء على قيد الحياة على مر السنين التي تحتوي على ميكانيكية قتالية فريدة من نوعها. وقد شوهد هذا في ألعاب مثل Dead Space، وAllan Wake، وحتى Scorn إلى حد ما.
في المقابلة، ذكر ”بيجكو“ أنه على الرغم من أن اللعبة ستحتوي على قتال، إلا أن الفريق ”لا يزال راوي قصص في القلب“، قائلاً أنه سيكون هناك تركيز قوي على القصة والاستكشاف. تتضمن بعض الألعاب الأكثر شهرة من فريق Bloober Team لعبتي Layers of Fear وLayers of Fear 2، وهما لعبتان مليئتان بالقصص. هذه الألعاب هي في الغالب ألعاب محاكاة للمشي حيث تلتقط العناصر وتحل الألغاز لتكشف المزيد من القصة. ومع ذلك، فقد ابتكروا أيضاً ألعاباً مثل Observer و Blair Witch و The Medium. كان أداء بعض ألعابهم أفضل من غيرها، ولكن بشكل عام، لم تكن سمعتهم قبل ريميك Silent Hill 2 رائعة.
خلال المقابلة، أفصح بيجكو عن بعض التفاصيل البسيطة حول اللعبة وما يمكن توقعه:
”يعتمد المسافر على البدلة والأسلحة والقدرات، لكنه لا يزال ضعيفًا جدًا أمام الوحوش الكامنة في أنقاض العالم القديم. سيفوقونك عدداً وعليك أن تكون حذراً لتبقى على قيد الحياة. الموارد محدودة والوحوش تضرب بقوة.“
على الرغم من أن هذا لا يقدم الكثير، إلا أنه يعطي نظرة ثاقبة عن مدى تخطيطهم للميل إلى عنصر رعب البقاء على قيد الحياة في اللعبة. من المقرر إطلاق لعبة Cronos: The New Dawn في 2025 على PlayStation 5 وXbox Series X|S والكمبيوتر الشخصي.