بعد النجاح المذهل الذي حققه ريميك Silent Hill 2، تتجه الأنظار الآن إلى المطور Bloober Team وما خطط له بعد ذلك، ولن يمر وقت طويل قبل أن يأتي المشروع الكبير التالي للاستوديو. والذي أعلن عنه في وقت سابق من هذا العام، تحت اسم Cronos The New Dawn وهو عنوان جديد لرعب البقاء على قيد الحياة من الخيال العلمي من إنتاج Bloober Team، ومن المثير للاهتمام أن مطوريها يروجون لها على أنها تشبه إلى حد كبير تجربة رعب البقاء على قيد الحياة على غرار Resident Evil، وليس Silent Hill.
الأمر نفسه أكده مخرج اللعبة والمنتج Jacek Zięba في مقابلة مع GamingBolt. عندما سُئل عما يمكن أن يتوقعه اللاعبون من Cronos: The New Dawn مقارنةً مع سلسلة الرعب التي أنتجتها شركة كابوم في القتال، وأشار على وجه الخصوص إلى آليات القتال في ريميك Resident Evil كنقطة مرجعية لـ Bloober Team.
قال ”زيبا“ لـ GamingBolt:
عندما يتعلق الأمر بالقتال، فإن كرونوس هي أكثر من لعبة Resident Evil وأقل من Silent Hill. تُظهر لنا نسخ ريميك Resident Evil الجديدة أيضًا كيفية الجمع بذكاء بين تصميمات المدرسة القديمة والتكنولوجيا الحديثة ومعايير اللعب الحديثة. كما أن كل من هذه الإصدارات الجديدة مختلفة بعض الشيء، وتختبر مياهًا مختلفة – هذه مجموعة كبيرة من المعرفة التي يمكننا أن نستقي منها لابتكار شيء يمكن أن يكون من ناحية متشابهًا ومعروفًا للاعبين ومن ناحية أخرى يمكن أن يكون فريدًا تمامًا.“
بالطبع، ليست سلسلة Resident Evil هي عنوان الرعب الوحيد الذي كان له تأثير على أسلوب قتال Cronos: The New Dawn. في وقت سابق من هذا العام، أشار ”زيبا“ إلى ميكانيكية قتال مشابهة لتقطيع الأوصال في Dead Space ومصباح آلان ويك الذي لم يتم الكشف عنه بعد.
وفي الوقت نفسه، كشف ”زيبا“ أيضًا لـ GamingBolt عن مجالات أخرى تستلهم فيها ”كرونوس“ من Resident Evil. على وجه الخصوص، عندما سُئل عن تصميم مراحل اللعبة حيث قال:
”فكر في لعبة Resident Evil 2 وResident Evil 4، وأحيانًا ممزوجة مع Dark Souls“.
وأضاف أنه يمكن للاعبين أن يتوقعوا ”مستويات تشبه المتاهات“ والتي ستسمح بالكثير من الاستكشاف والتراجع.
من المقرر أن تصدر لعبة Cronos: The New Dawn في وقت ما في عام 2025 على PS5 وXbox Series X/S والكمبيوتر الشخصي.