تقوم مايكروسوفت بالوقت الحالي بالعمل على لعبة Crackdown 3 التي سبق وأكدت شانون لوفتيس المديرة العامة لاستوديوهات مايكروسوفت طرحها خلال هذا العام.
ومن الأمور التي ستميز لعبة Crackdown 3 هي اعتمادها على تقنية الخوادم السحابية Azure والتي حدثنا اليوم عنها بشكل مفصل المسؤول عنها Joseph Cusimano، حيث ذكر أن هذه التقنية ستؤدي لإعطائنا مؤثرات دمار بجودة عالية فهي لن تعتمد على قوة جهاز الإكسبوكس ون فقط أثناء المعالجة بل ستقوم باستخدام أجهزة اكسبوكس ون وهمية يتم تشكيلها عبر عدة سيرفرات، وبهذه الطريقة تستطيع التقنية أن تشكل انفجار في اللعبة بطريقة دقيقة جداً تظهر انفجار بناء مثلاً حتى أخر حجر فيه بأدق التفاصيل.
من ثم قام Joseph بعرض مقارنة بين أداء اللعبة وإظهار صورها ومشاهدها على حاسب شخصي يمتلك بطاقة رسوم GTX 980 TI ذات الأداء الجبار مع معالج قوي وبين أدائها على جهاز اكسبوكس متصل بتقنية Azure فلوحظ أن أداء اللعبة على الحاسب لم يعطي نفس مؤثرات الدمار للجهاز الآخر، بل حتى أنه كان هنالك فرق كبير بسرعة الإطارات فجهاز الحاسب مثلاً أعطى اداء بسرعة 10 إطار بالثانية مقابل 30 إطار بالثانية للجهاز الآخر.
وتعتمد هذه التقنية على تقسيم المباني بالمشهد إلى عدة مقاطع تمثل بألوان متعددة وكل لون يمثل سيرفر معين يوكل إليه مهمة معالجة هذا القسم ذو اللون الواحد وبذلك يتم توزيع عبئ المعالجة على عدة سيرفرات مما يسمح بإظهار أداء أفضل.