مقالات

8 ألعاب طويلة ومميزة تساعدك في الالتزام بالحجر المنزلي

لا يخفى على أحدٍ الآن كم يواجه العالم معركةً ضروسًا مع فايروس كورونا الجديد (COVID-19). وبينما يكرِّس العُلماء مجهوداتٍ استثنائية للخروج بلقاحٍ مضاد لهذا الفيروس القاتل، تعكف الحكومات والدول على تقليل انتشاره والسيطرة عليه -ولو قليلًا- عن طريق إلزام المواطنين بالحجر المنزلي.

ويمكنك استغلال هذا الوقت للعديد من الأمور، من بينها المذاكرة والانتهاء من الدورات التي تفضلها عبر الإنترنت أو قضاء هذا الوقت في الترفيه، بمشاهدة الأفلام أو المسلسلات أو حتى الأنمي. وبالطبع لا ننسى أننا لاعبون (Gamers) وعليه، نُرشح لكم قائمةً -بدون ترتيب- بألعابٍ مميزة وطويلة في وقتٍ واحد، تساعدكم في الالتزام بالحجر المنزلي.

Fallout 4: Game of the Year Edition

تعريف باللعبة:

Fallout 4 هي لعبة أكشن وتقمص أدوار (RPG) من تطوير استوديوهات Bethesda Game Studios ومن نشر شركة Bethesda Softworks. وهي الجزء الرئيسي الرابع من سلسلة Fallout الشهيرة. صدرت في نوفمبر 2015 على الأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي.

وتعتبر هذه اللعبة مناسبة للأجواء التي نعيشها، إذ تدور أحداثها عام 2287 في عالم مفتوحٍ، عقب عشر سنوات على أحداث الجزء الثالث و 210 سنة على «الحرب العظمى» التي تسببت في دمار نووي وكارثي عبر مختلف أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية.

تحتوي نسخة Game of The Year -التي أخصها بالذكر- على تحسيناتٍ رسومية وتحسيناتٍ وإصلاحات على أسلوب اللعب، والقدرة على استخدام أدوات التعديل (Mods) بحريَّة تامة على PC و PS4 و Xbox One. هذا فضلًا عن اللعبة الأصلية وسِتُ إضافات كاملة، هي Automatron و Wasteland Workshop و Far Harbor و Contraptions Workshop و Vault-Tec Workshop و Nuka-World.

أرقام إنهائها (في المتوسط):

  • لإنهاء القصة فقط: 33 ساعة.
  • لإنهاء القصة + الإضافات: 115 ساعة.
  • لإتمام كل شيء فيها: 216 ساعة.

تقييمات اللعبة:

  • حصلت Fallout 4 على تقييم «ممتازة» من قِبل الرَّفيق «محمد الشَّريف».
  • حصلت إضافة “Automatron” على تقييم «ممتعة» من قِبل الرَّفيق «محمد الشَّريف».
  • حصلت إضافة “Far Harbor” على تقييم «ممتعة» من قِبل الرَّفيق «محمد الشَّريف».

Death Stranding

تعريف باللعبة:

Death Stranding هي لعبة أكشن وعالم مفتوح، طورها استوديو Kojima Productions. وهي أولى الألعاب الصادرة عن المخرج الكبير Hideo Kojima بعد انفصاله عن شركة Konami في 2015. تكفَّلت شركة Sony للترفيه التفاعلي بإصدار اللعبة على PS4 بشكلٍ حصريٍ للأجهزة المنزلية، فيما من المقرر أن تتكفل شركة 505Games بإطلاقها على PC في يونيو 2020.

وعلى الرغم من أنها لعبة مثيرة للجدل، إلّا أن هذا لا ينفي تفوقها في عددٍ من الجوانب– خاصةً البصرية والقصصية. تدور أحداث اللعبة في الولايات المتحدة الأمريكية على أعقاب انتشار ظاهرةٍ تحمل اسم “Death Stranding” وهي شبيهة بظاهرة “Mass Stranding” في العالم الحقيقي، التي تضرب عددًا من الكائنات البحرية بما يشمل الحيتان، التي يتم جرفها إلى الشواطئ وتبقى معلَّقةً بين الحياة والموت لفترةٍ من الوقت، قبل أن تعود إلى الماء أو تموت على اليابسة.

واستكمالًا، فإن اللعبة هنا تفتح تواصلًا بين عالم الأحياء والأموات. وبدون الخوض في الكثير من التفاصيل خشية الحرق، ستأخذ دور “Sam” وهو ناقل طلبات، مهتمه الأساسية توصيل الإمدادات إلى المستعمرات المعزولة والمتبقية، وإعادة وَصلِهم بشبكة الاتصالات اللاسلكيَّة.

أرقام إنهائها (في المتوسط):

  • لإنهاء القصة فقط: 40 ساعة.
  • لإنهاء القصة + الإضافات: 59 ساعة.
  • لإتمام كل شيء فيها: 116 ساعة.

تقييمات اللعبة:

  • حصلت لعبة Death Stranding على تقييم «ممتازة» من قِبل الرَّفيق «عصام الشهوان».

Nier: Automata

تعريف باللعبة:

Nier: Automata هي لعبة أكشن وتقمص أدوار (RPG) من تطوير استوديو PlatinumGames ونشر شركة Square Enix. وهي التكملة للعبة NieR الصادر عام 2010 والتي هي أصلًا سلسلة فرعية من سلسلة أخرى تُدعى “Drakengard”. صدرت اللعبة أولًا على PS4 و PC عبر Steam في 2017، فيما وصلت إلى Xbox One في العام الذي تلاه.

تدور أحداث هذه اللعبة خلال حربٍ بالوكالة بين آلاتٍ من صنع الدُخلاء وآندرويد من صُنع الإنسان، وتتبع القصة تجارب روبوت مقاتل تُدعى “2B” ورفيقها ونموذجًا أوليًّا هارب. تحتوي اللعبة على مسارات لعب مختلفة، وتتضمن عناصر قصة إضافية ونهايات مختلفة. ويجمع أسلوب اللعب بين عناصر “RPG” وعناصر الذبح والتقطيع “Hack ‘n Slash”.

أرقام إنهائها (في المتوسط):

  • لإنهاء القصة الأساسية فقط: 20 ساعة.
  • لإنهاء القصة بكل المسارات: 40 ساعة.
  • لإتمام كل شيء فيها: 62 ساعة.

تقييمات اللعبة:

  • حصلت لعبة Nier: Automata على تقييم «ممتازة» من قِبل الرَّفيق «عصام الشهوان».

Bloodborne

تعريف باللعبة:

Bloodborne هي لعبة أكشن وتقمص أدوار “RPG” من تطوير استوديو FromSoftware ونشر شركة Sony للترفيه التفاعلي، وهي إحدى حصريات جهاز PS4 الصادرة عام 2015.

تأخذ في اللعبة دور صياد “Hunter” في مدينة Yharnam المستوحاة من العصر الفيكتوري، والتي أُصيب سكانها بمرضٍ غيرُ طبيعيٍ يُنقل عبر الدم. في نهاية المطاف ستسعى في محاولةٍ للعثور على مصدر هذا المرض، وبينما تفعل ذلك، ستسكشف أسرار المدينة المثيرة للاهتمام وتقاتل الوحوش والزعماء.

أرقام إنهائها (في المتوسط):

  • لإنهاء القصة فقط: 34 ساعة.
  • لإنهاء القصة + الإضافات: 46 ساعة.
  • لإتمام كل شيء فيها: 79 ساعة.

تقييمات اللعبة:

  • حصلت لعبة Bloodborne على تقييم «أسطوريَّة» من قِبل الرَّفيق «مشهور الدبيان».

Persona 5

تعريف باللعبة:

Persona 5 هي لعبة تعاقب أدوار (Turn-Based RPG) من تطوير استوديو Atlus. وتعتبر اللعبة هي الجزء الرئيسي الخامس في سلسلة Persona التي هي سلسلة فرعية أصلًا من سلسلة Megami Tensei العملاقة. صدرت اللعبة أولًا في اليابان قبل أن تصل إلى جميع أنحاء العالم في أبريل 2017، وهي متوفرة على PS4 و PS3 على حدٍ سواء.

تدور أحداث اللعبة في مدينة طوكيو اليابانية، وتأخذ فيها دور طالبٍ جديدٍ، انتقل حديثًا إلى المدينة والتحق بالمدرسة الموجودة فيها. وبما أنها لعبة تعاقب أدوار يابانية خالصة، فنظام القتال فيها يحدث عن طريق القوائم، ويكون لكل شخصية ترتيبٌ في الضربات. تخوِّلك اللعبة من القيام بحركات سحرية خارقة عبر الاستعانة بكائنات تسمى Persona. والأكثر من ذلك، هو تمكينك من تطوير مهاراتك الاجتماعية وتكوين علاقات من الآخرين.

أرقام إنهائها (في المتوسط):

  • لإنهاء القصة فقط: 97 ساعة.
  • لإنهاء القصة + الإضافات: 114 ساعة.
  • لإتمام كل شيء فيها: 174 ساعة.

تقييمات اللعبة:

  • حصلت لعبة Persona 5 على تقييم «أسطوريَّة» من قِبل الرَّفيق «عصام الشهوان».

Red Dead Redemption 2

تعريف باللعبة:

Red Dead Redemption 2 هي لعبة أكشن-مغامرات وعالم سينمائي مفتوح، من تطوير استوديو Rockstar Games. تعتبر اللعبة ثالث أجزاء سلسلة Red Dead وتدور أحداثها ما قبل الجزء الصادر في 2010.

وتدور أحداث هذا الجزء في أمريكا، عم 1899. مع بداية نهاية حقبة الغرب المتوحش؛ وبِدء رجال إنفاذ القانون بملاحقة آخر العصابات الخارجة عنه.

وبعدما مرّت عملية السرقة في بلدة Blackwater الغرّبيّة على نحوٍ سيءٍ، أُجبِرَ كلٌ من Arthur Morgan وعصابة Van der Linde على الفِرار. ومع الحشد الهائل للعملاء الفيدراليين بجانب أفضل صائدي الجوائز في البلاد، بات لزامًا على العصابة أن تسرق وتنهب وتكافح في طريقها عبر قلب أمريكا بغيّة النجاة والبقاء. ومع تزايد الخلافات والانقسامات الداخلية التي تُهدد بتمزيق العصابة، يتحتم على Arthur أن يتخذ قرارًا ما بين التَّأَسِّيَ بأهدافه المُثلى أو الولاء للعصابة التي أعلَت من شأنه.

أرقام إنهائها (في المتوسط):

  • لإنهاء القصة فقط: 47 ساعة.
  • لإنهاء القصة + الإضافات: 79 ساعة.
  • لإتمام كل شيء فيها: 166 ساعة.

تقييمات اللعبة:

  • حصلت لعبة Red Dead Redemption 2 على تقييم «أسطوريَّة» من قِبل الرَّفيق «صالح بارزعة».

The Witcher 3: Wild Hunt – Game of the Year Edition

تعريف باللعبة:

The Witcher 3: Wild Hunt هي لعبة أكشن وتقمص أدوار “RPG” وعالم مفتوح، من تطوير استوديو CD Projekt Red وتستند في أحداثها إلى سلسلة روايات تحمل نفس الاسم من تأليف Andrzej Sapkowski وهي الجزء الثالث في سلسلة الألعاب، متوفرة على PC و PS4 و Xbox One و Nintendo Switch.

يأخذ اللاعبون هنا دور البطل Geralt of Rivia وهو صيَّاد وحوش وأحد «الويتشرز». تتميز اللعبة بقصتها الملحمية وعناصرها التي تشمل التفاعل مع الشخصيات الجانبية وكلاهما يتضمن مهمات على أعلى مستوى من التفصيل والتصميم. كما يُمنح اللاعب حرية كبيرة في اختيار الدَرب الذي سيسر فيه خلال المحادثات مع الشخصيات الأخرى، إلى أن يقوده إلى نهايات مختلفة.

تسبب النجاح الهائل للعبة إلى لفت الأنظار إلى هذا العالم، وهو ما جعل شبكة Netflix تحمل على عاتقها مسؤولية تحويل السلسلة إلى مسلسل بُثَّ في نهايات العام الماضي، وحقق نجاحًا جماهيريًّا أخَّاذًا.

تشمل هذه النسخة “Game of The Year” جميع تحديثات وتحسينات اللعبة الأصلية، بجانب توسعاتها وإضافاتها بالكامل.

أرقام إنهائها (في المتوسط):

  • لإنهاء القصة فقط: 54 ساعة.
  • لإنهاء القصة + الإضافات: 129 ساعة.
  • لإتمام كل شيء فيها: 192 ساعة.

تقييمات اللعبة:

  • حصلت لعبة The Witcher 3: Wild Hunt على تقييم «أسطوريَّة» من قِبل الرَّفيق «محمد الشريف».

The Legend of Zelda: Breath of the Wild

تعريف باللعبة:

The Legend of Zelda: Breath of the Wild هي لعبة أكشن مغامرات وعالم مفتوح من تطوير شركة Nintendo الشهيرة. صدرت اللعبة على Nintendo Switch و Wii U في مارس 2017. تدور أحداث اللعبة في نهاية الجدول الزمني للسلسلة، ويتحكم اللاعب بشخصية Link الذي يستيقظ من سباتٍ عميق امتدَّ إلى مئة عام، كي يهزم Calamity Ganon قبل أن يتمكّن من تدمير مملكة Hyrule.

يتمير هذا الجزء بعالمه المفتوح والضخم للغاية، ستتمكن من استكشافه بحرية كبيرة، وستجد في المقابل قيمة كبيرة مقابل استكشافك ذا. والأهم من ذلك عناصر القتال والأدوات التي تمتلكها مع شخصية Link والتي ستُضيف كثيرًا إلى اللعب وتمنحك تجربة استثنائية ربما لن تتكرر مرةً أخرى.

أرقام إنهائها (في المتوسط):

  • لإنهاء القصة فقط: 49 ساعة.
  • لإنهاء القصة + الإضافات: 96 ساعة.
  • لإتمام كل شيء فيها: 183 ساعة.

تقييمات اللعبة:

وفي الأخير، بطبيعة الحال هنالك المزيد من الألعاب والألعاب الأخرى التي تقدم تجارب طويلة ممتعة. ومن المؤكد أننا لن نتمكَّن من تجميعها جميعًا في مقالٍ واحد. ولذا، لا تنسَ مشاركتنا بألعابك المفضلة التي تستثمر فيها ساعاتٍ وساعات، في التعليقات!

 

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق