أخبار

هل سيتم تأجيل حصريات PS4 لموعد لاحق بسبب فيروس كورونا؟

بتنا نسمع صد ورد حول احتمال تأجيل أجهزة الجيل المقبل من موعدها المقرر في موسم أعياد 2020 بسبب تفشي كورونا، فمحللين يقولون بأنه لا يمكن لسوني ومايكروسوفت على الأغلب الإيفاء بكلمتها ووعدها في حين آخرون يقولون بأن الأمر مازال ممكن.

لكن اليوم هنالك تقرير إعلامي يرجح هذه المرة تأجيل الألعاب الحصرية للبلايستيشن 4 بسبب كورونا، حيث ذكر موقع  Push Square عدة أسباب يرى بأنها ستجبر سوني على تأجيل The Last Of Us 2 ولعبة Ghost Of Tsushima التي أعلن مؤخراً فقط عن موعد طرحها في يونيو المقبل.

من هذه الأسباب توجه الكثير من المطورين للعمل من منازلهم وهذا سيؤثر على سير عملية التطوير بشكل كبير فالمطورين لن يتمكنوا من إنهاء العملية وإدخال التحسينات المطلوبة بالمرحل الأخيرة من التطوير كما كان مخطط له.

من ناحية أخرى فإن فرض حظر التجول يمنع الكثير من الأشخاص من النزول للشوارع بالتالي هذا قد يؤثر على مبيعات الأقراص، بجانب احتمال مواجهة سوني صعوبة في الحصول على الكمية الكافية من أقراص البلوراي اللازمة لها من الموردين وهذا ربما يضعها أمام احتمال كبير لتأجيل الإصدار أو طرح الألعاب بنسخ رقمية فقط.

وبعد ذلك تدخل الإعلامي Jason Schreier ليدلي بدلوه حول هذا الموضوع، فقال بأن فيروس كورونا قد يتسبب في تأجيل مواعيد صدور الألعاب، ألعاب هذا الشهر وشهر أبريل ربما لا تتأثر ولكن لا يمكن التنبؤ بوضع الألعاب المخطط صدورها بعد ذلك. وعند سؤاله عن سبب هذا التصريح رغم أن الاستوديوهات تعمل عن بعد أجاب أن علينا ان ننتظر لنرى إذا كانوا يستطيعون القيام بكل شيء عن بعد. فهناك مشكلة أكبر بالنسبة لهم وهي تصنيع أقراص الألعاب بجانب كون الحصول على التقييم العمري للألعاب أمر صعب، والمزيد غيرها من الأمور اللوجستية المهمة.

 

رغم مصداقية شراير لكن هذا يبقى مجرد تحليل وتوقعات، فما رأيكم أنتم باحتمال تحقيقها؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق