أخبار

تقرير: فيروس كورونا قد يتسبب في تأجيل موعد إطلاق PS5 و Xbox Series X

شركة نينتندو كانت من أوائل الشركات التي رفعت الصوت عالياً لتحذر من أن تفشي فيروس كورونا قد ينعكس سلباً على إنتاج أجهزتها لتعلن يوم أمس رسمياً عن تأجيل إنتاج وشحن مُنتجاتها إلى أجل غير مسمى بسبب الفيروس، لكن ما يهم الجميع الآن ويثير قلقهم هي أجهزة PS5 و Xbox Series X

سوني ومايكروسوفت يلتزمان الصمت لغاية هذه اللحظة حول الموضوع لكن اليوم ظهر تقرير من شركة الأبحاث Jefferies Group تتوقع فيه بأن يتم تأجيل طرح أجهزة الجيل المقبل عن موعدها المقرر بموسم الأعياد وهذا بسبب إغلاق عدة مصانع إنتاج في الصين.

التقرير بنفس الوقت ذكر بأن الشركات ربما لا تضطر للتأجيل بنهاية المطاف لكنه توقع إن حدث وصدرت بالموعد المعلن عنه سيكون هنالك نقص بالشحنات فالكميات المصنعة لن تكفي لتلبي حجم الطلب الكبير بالسوق.

وحول نفس هذا الموضوع غرد الإعلامي Ryan Browne ليقول بأن 96% من الأجهزة المنزلية التي تم طرحها في أمريكا بالعام 2018 تم استيرادها من الصين، وبالرغم من أن شركة مثل نينتندو نقلت جزء من إنتاج جهازها لخارج الصين لكن الكميات المنتجة لن تكون كافية.

هل تتوقعون فعلا تأجيل طرح الجيل المقبل إن لم يتم احتواء هذا الفايروس قريباً؟

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق