أخبار

مالك حقوق سلسلة Cooking Mama يُهدد ناشر لعبة Cookstar برفع دعوى قضائية!

أعلنت شركة الألعاب اليابانية Office Create عن عزمها اتخاذ إجراءاتٍ قانونية ضد شركة Planet Entertainment بسبب لعبة Cooking Mama: Cookstar.

وكانت لعبة الطبخ هذه قد صدرت مؤخرًا على جهاز Nintendo Switch في كلٍ من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأستراليا في بادئ الأمر، قبل أن تختفي من محلات التجزئة والمتاجر الرقمية -بما يشمل متجر Nintendo eShop- بشكلٍ مفاجئ.

والآن، ها هي ذي شركة Office Create تؤكد أنه ما كان يجب لشركة Planet Entertainment إطلاق اللعبة؛ بسبب انتهاء ترخيص سلسلة Cooking Mama الخاص بها في الثلاثين من مارس الفائت.

وأوضحت الشركة في بيانها أن لعبة Cooking Mama: Cookstar «فشلت في تلبية المعايير التي يتوقعها ويستحقها الجمهور».

وأضافت:

وعلى الرغم من التزامهم التعاقدي بتصحيح أوجه القصور المحددة وإعادة تقديم اللعبة بنسخة أفضل؛ للحصول على موافقة Office Create، فإن شركة Planet اتجهت إلى إطلاق اللعبة بدون معالجة القصور التي حُدِّدَت وبدون حتى موافقة Office Create.

Cooking Mama: Cookstar

من جانبها، خرجت شركة Planet Entertainment للتعليق على تهديد Office Create بأخذ إجراءات قانونية، وقالت:

وافقت شركة Office Create -الحاملة لحقوق سلسلة Cooking Mama- على تصميم اللعبة المُفصَّل في 2019. واتبع كلٌ من مطور اللعبة 1st Playable وناشرها Planet التصميم المُعتَمَد بالضبط. وهذا التصميم هو نفسه اللعبة التي انطلقت على Nintendo Switch والتي تتضمن أيضًا العديد من اقتراحات Office Create الإضافية التي تُضيف قيمة لأسلوب اللعب.

ولسوء الحظ، ظهرت اختلافات إبداعية بالقرب من انتهاء تطوير Cooking Mama Cookstar والتي كانت خارج نطاق اتفاقيتنا وتصميم اللعبة المعتمد من قِبل Office Create.

واختتم البيان:

وبموجب العقد، تمتلك Planet حقوقها بالكامل من أجل نشر Cooking Mama Cookstar. وليس هنالك أي دعاوي قضائية أو أحكام نشِطَة تمنع Planet من نشر اللعبة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق