أخبار

أعداد مستخدمي يد التحكم عبر Steam تضاعفت في العامين الماضيين

لم يعد الصراع في صناعة ألعاب الفيديو يقتصر على المواصفات التقنية أو العناوين الحصرية، بل أمتد ليشمل تقنيات مختلفة تظهر لأول مرة مع أجهزة الجيل التاسع، بالإضافة للتصميمات المبتكرة لوحدات التحكم مثل DualSense مع PS5 والتي كانت سببا رئيسيا في إصدار Godfall حصريا على جهاز سوني المنزلي، وبحسب أحدث التقارير الواردة من Steam، تضاعفت أعداد لاعبي الحاسب الشخصي المعتمدين على وحدات التحكم في العامين الماضيين.

في البيان الرسمي الذي أصدرته Valve للإعلان عن دعم متجر Steam ليد التحكم DualSense، تم الإشارة لتضاعف أعداد المستخدمين الذين يستخدمون يد التحكم عوضا عن الماوس والكيبورد.

في العامين الماضيين، تضاعف متوسط عدد المستخدمين يوميًا الذين يلعبون ألعاب Steam باستخدام يد التحكم، حيث يستمتع الملايين كل يوم بقائمة متزايدة من العناوين التي تدعم تلك الوحدات.

يقول البيان أن الألعاب التي يمكن تجربتها باستخدام يد التحكم تشهد أقبال متزايد بنسبة 60% من أجمالي اللاعبين، بينما يزيد هذا الرقم عن 90% في أنواع محددة مثل ألعاب التزلج وغيرها من العناوين، ولا تعد تلك الأرقام مفاجأة في الواقع، حيث أصبحت وحدات تحكم بلايستيشن خيارًا شائعًا بشكل متزايد لتجربة ألعاب Steam، حيث تمثل الآن 21.6٪ من إجمالي جلسات اللعب عبر المتجر، ارتفاعًا من 10.9٪ قبل عامين.

جديرا بالذكر أن الفترة الماضية شهدت الكشف عن يد تحكم PS5 والاكسسوارات المختلفة في المتاجر السعودية.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق