أخبار

خلل تقني في متجر بلايستيشن يمنح ترقية Control للاعبين مجانًا!

علمنا الشهر الماضي أن ترقية لعبة Control لأجهزة الجيل التالي لن تكون مجانية، وهو أمرٌ أزعج الكثيرين، ما دفع الناشر 505 Games للخروج وتبرير وتوضيح الأسباب وراء قرارٍ كهذا. والآن، يؤكد عددٌ من اللاعبين حصولهم على الترقية بشكلٍ مجانيٍ عن طريق الخطأ.

فبحسب ما جاء على منتديات ResetEra، ألمح عددٌ من المستخدمين أنهم حصلوا على نسخة Ultimate Edition الخاصة بالترقية بشكلٍ مجانيٍ اليوم. وبشكلٍ مُحدد، قال أحد المعلقين أن متجر بلايستيشن أعلمه بأنه مالكٌ لنسخة Ultimate. ولذا، قام اللاعب بحذف اللعبة من على جهازه؛ رغبةً منه في اكتشاف حقيقة هذا النبأ. وبعد أن قام بإعادة التحميل، وجد بالفعل أنه مالكٌ للنسخة الجديدة، وأن نسخة Deluxe Edition قد اختفت من المتجر.

وإن لم تكن على دراية، Ultimate Edition هي النسخة الوحيدة التي تخوِّلك من الوصول إلى ترقية الجيل القادم من أجهزة الألعاب المنزلية. كما تحوي هذه النسخة على اللعبة الأصلية بتحديثاتها كافَّة، فضلًا عن إضافاتي AWE و The Foundation.

وبعد مرور 13 ساعةً من هذا الحدث، دوَّن اللاعب التالي:

حسنًا، منذ 13 ساعة مضت، وخلال اليوم بأكمله، كنت قادرًا على تحميل اللعبة من صفحة Ultimate Edition كما أنها كانت تُظهر أنني مالكٌ لها. الآن، تخبرني الصفحة عبر متصفح الويب على المتجر أن «أُضيف اللعبة إلى سلَّتي» بدلًا من تحميلها على PS4.

لقد قاموا بالنقر فوق الزر لوقف الوصول الذي أتاحوه لي مسبقًا.

يُشار إلى أن نسخة Control Ultimate Edition انطلقت على PC في السابع والعشرين من أغسطس الفارط عبر Steam، فيما توفرت بالأمس -العاشر من سبتمبر- على PS4 و Xbox One و PC عبر Epic Store.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق