E3 2019مقالات

غموض وأسلحة خارقة في تجربتنا للعبة Control (تغطية E3 2019)

خلال آخر يوم لمعرض E3 2019 توفرت لي تجربة Control وهي أحدث ألعاب فريق Remedy الفنلندي الذي قدم لنا أعمال مثل Max Payne 3 و Quantum Break. بعد وصولي لموقع التجربة جلس أحد أعضاء الفريق بشرح المهمة التي سنخوضها وبعدها بدأنا باللعب.

التجربة كانت على PC قوي يستعرضون فيه فرق الإضاءة مع إستعمالهم لتقنية Ray Tracing، التي بشكل مذهل تغير من مظهرها. بعد ملاحظة الفرق الشاسع بين تواجد Ray Tracing وانعدامه بت أريد كل الألعاب أن توفر دعم هذه التقنية. الديمو كان في ثالث مهمة من اللعبة وفيها شخصيتك تحاول إيجاد حل لإصلاح مبردات متوفرة داخل “البيت الأقدم” هذا البيت الغريب ضخم وحجمه دائما يتوسع وتجد فيه غرباء الأطوار.

اللعبة مثل ألعاب الفريق الماضية بمنظور ثالث ومبنية على محركهم الخاص Northlight. شخصيتك Jesse معها سلاح واحد خارق يتحول إلى اكثر من نوع بالإضافة إلى قدرات خارقة مثل الطيران وتحريك المجسمات بذهنها وأخيرا القدرة على السيطرة على بعض الأعداء. Jesse لها عداد طاقة عن طريقه تستعمل سلاحك الخارق وقدراتك فدائما لازم تحرص على موازنة استعمال الاثنين أو سوف تموت كثيرا.

أول شيء كان مطلوب مني هو إيجاد عامل النظافة الذي يعطيك مكان المبرد. خلال التجوال ظهروا لي مجموعة من الأعداء. كل عدو ركزت عليه بحركة. الأول تخصلت منه عن طريق سلاحي الخارق وكان طلقاتي الأولى بالمسدس ومن بعدها حولت السلاح الخارق إلى بندقية وتخلصت بها من أكثر من عدو، أخيرا قمت بتحريك المجسمات من حولي وقذفها على الأعداء الذي رأيتهم يطيرون بعد اصطدامهم بالمجسم بشكل مرضي. التصويب والقتال باللعبة جداً موزون وممتع. بعد التخلص من الأعداء وجدت العامل وخلال محادثتي له انجذبت أكثر لشخصية Jesse التي ترمي تعليقات فكاهيه بين نفسها في وسط المحادثات ما أعطى اللاعب وجهة نظرها عن الشخصيات التي تقابلها.

انتهت محادثتي مع العامل واكتسبت بطاقة تفتح لي غرف Level 2. اتجهت إلى وجهتي ولاحظت بأن Old House مكان عملاق ومتشعب في أدوار ومناطق لاتستطيع الوصول لها إلا بعد اكتساب قدرات مشابهة لألعاب Metroidvania. قمت باستكشاف العالم وقتال الأعداء الذين واجهتهم كل ما أتقدم لكن للآسف لم أتمكن من إنهاء الديمو.

Control يقدم فيها فريق Remedy كل ماتعلموه من ألعابهم السابقة لتقدم واحدة من أكثر ألعابهم غموضا وشخصيا واحدة من أكثر الألعاب المترقب لها هذه السنة وستصدر قي ٢٧ أغسطس على اكسبوكس ون و PS4 و PC

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق