أخبار

أداء Control متقارب على الجيل الجديد – أفضلية طفيفة لـ PS5

نشر فريق Digital Foundry تقريره التحليلي حول أداء لعبة Control Ultimate Edition على جهازيّ PlayStation 5 و Xbox Series X.

وأكَّد الفريق البريطاني أن أداء نسخة الجيل التالي من لعبة التصويب والغموض الممتازة هذه متقاربٌ إلى حدٍ كبيرٍ على الجهازين، مع أفضلية طفيفة لجهاز PS5.

وأوضح الفريق أن مشكلة اللعبة على Xbox Series X بسيطة نوعًا ما، وستُحل عبر تحديثٍ مستقبلي على الأرجح.

بدون التخلّي عن الكثير من التفاصيل، من الواضح أن بوسع أجهزة الجيل الجديد تشغيل Control في نمط RTX وتخطي حاجز 30 إطارًا في الثانية (لن يقترب من 60 إطارًا في الغالب، ولكن الزيادة تستحق بالتأكيد). وعمومًا، النتيجة النهائية أنه وفي اللعب القياسي، تعمل اللعبة على Xbox Series X و PS5 على 30 إطارًا في الثانية بشكل ثابت تمامًا.

وحتى على مستوى إعدادات الجودة والمزايا البصرية، تبدو نسختيّ PS5 و Series X متطابقتين تمامًا– مع اختلاف بسيط في مستويات Gamma.

وأضاف التقرير:

وبعيدًا عن ذلك، ظهر بعض الشذوذ في العرض تسبب في اختلاف التوقيت بين عرض الإطارات بشكل ملحوظ (Stutter) على Xbox Series X ولم نراه في نسخة PS5. وما وصلنا هو أن فريق التطوير في Remedy سيحل هذه المشكلة في تحديث مستقبلي– وهذا هو العيب الوحيد في تجربة 30 إطارًا مصقولة للغاية مع استخدام تقنية RTX بطريقة جميلة.

يُشار إلى أن لعبة «كنترول» توفر خيارين للعب على PS5 و Xbox Series X / S، كما يعمل مطورها على أربعة مشاريع.. منها واحدٌ غير مُعلن.

ولا تنسَ قراءة تقييم اللعبة بقلم الرَّفيق «عبد الرحمن بعيون» على موقعنا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق