مطور Control استوديو Remedy لديه عدة مشاريع قيد التطوير اثنان منها يجريان بعالم واحد. طبعاً هذه المشاريع لم يعلن عنها بعد، وربما تكون خاصة بأجهزة الجيل الجديد بجانب PC دون الجيل الماضي.
هذا نظراً لحديث استوديو ريميدي دوماً عن صعوبة التطوير لأكثر من جيل، اليوم وفي مقابلة Thomas Puha مع IGN تحدث عن هذا الأمر وقال بأن تطوير الألعاب على جيلين مختلفين وأكثر من جهاز كل منهم له مواصفاته أمر صعب ومرهق وهو مزعج للمطورين.
بالنسبة للتطوير على الجيل الجديد ذكر توماس بأن تجربتهم بالعمل على نسخ أجهزة PS5 و Xbox Series X|S لم تكن صعبة بنفس القدر حين تطويرها على الجيل السابق. وبنفس الوقت يرى بأن سوني كانت هي الأكثر استعداداً من مايكروسوفت للجيل الجديد.
حيث قدمت سوني عدة التطوير للاستوديوهات بوقت أبكر من منافستها وكانت مهمة تطوير كونترول على بلايستيشن 5 أسهل مقارنة بتطويرها على اكسبوكس سيريس. من ثم أكد بأن كلا الجهازين رائعين ممتازين من حيث تطوير الألعاب لهما، وهذه المشاكل التي يصادفها المطورون عادية بمثل هذه المرحلة وكل من سوني ومايكروسوفت يعملان على حل مصاعب التطوير وتسهيل عملية التطوير مع مرور الوقت.
مايكروسوفت بحسب توماس اختارت أن تجري الكثير من التغييرات على عدة التطوير والتي ربما تكون جيدة على المدى الطويل لكنها في المرحلة الأولى سببت بعض العوائق والتحديات الإضافية أمام المطورين. لأنه كان عليهم إعادة كتابة بعض الأكواد للاستفادة من ميزات محددة. أما سوني تمسكت بعدة تطوير تشبه بالبنية تلك الخاصة ببلايستيشن 4.