أخبار

تقرير: الجوالات تتغلب على الأجهزة المنزلية بقائمة وسائل اللعب الأكثر شعبية

دائماً ما يفتخر ملاك الأجهزة المنزلية بأنهم اختاروا هذه الأجهزة وفضلوها على الوسائل الأخرى المتاحة للعب بكونها تقدم أفضل تجربة لعب من ناحية الألعاب الخاصة بها وكذلك سهولة استخدامها وتشغيل الألعاب بسرعة عليها إذا ما قارناها بأجهزة الحاسب.

لكن مع سطوع نجم الجوالات يبدو بأنها بدأت تأخذ من حصة الأجهزة المنزلية وتجذب اللاعبين بشكل أكبر لها، فاليوم بحسب تقرير NPD الأمريكية تم ذكر بأن 90% من اللاعبين بأمريكا يعتمدون على الجوالات للعب أما الأجهزة المنزلية فتحتل المركز الثالث بقائمة وسائل اللعب الأكثر شعبية في أمريكا.

حيث أن 43% من اللاعبين هنالك يعتمدون على أجهزتهم المنزلية من أجل اللعب، بينما يأتي الحاسب الشخصي في المركز الثاني مع نسبة 52%، أما من يعتمد على الأجهزة المحمولة للعب فهم لا يشكلون سوى 9%.

هذا التقرير يؤكد بأن سوق ألعاب الجوال تنمو بشكل كبير وهو يفسر أسباب اهتمام شركات الألعاب بقسم الجوالات، فمثلاً سوني أعربت مراراً عن نيتها الاستثمار بشكل أكبر بمجال ألعاب الجوال حيث أعلنت عن نسخ للجوالات من  Everybody’s Golf  و Wild Arms كذلك بدأت تستخدم الجوال كوسيلة للتحكم بالألعاب مثل ألعاب PlayLink  منها Hidden Agenda وغيرها.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق