جميعنا يعلم بأن لعبة Concord حققت فشلاً ذريعاً لشركة سوني وكونها شركة عادةً لا تتسامح مع الفشل قررت أمس إغلاق Firewalk Studios.
في كثير من الحالات تكون ميزانيات الألعاب غامضة. فمطورو وناشرو الألعاب ليسوا شفافين كما هو الحال مع دور الإنتاج السينمائي مثلاً، الذين يكونون شفافين أكثر بتكاليف التطوير. لذا فيما يتعلق بلعبة Concord الجميع شعر بالغضب من فشلها كونها لعبة كبدت سوني ميزانية بقيمة 400 مليون دولار وبالنهاية كانت فاشلة، فهؤلاء وخصوصاً محبي ألعاب القصة بدأوا يقولون بأنه كان من الأجدر على سوني أن تخصص هذا المبلغ لتطوير لعبة قصصية.
لكن تقريراً جديداً من Kotaku زعم أن الميزانية كانت على الأقل نصف هذا الرقم. حيث قال موقع Kotaku أنه وفقًا لاثنين من مصادره، ”كانت صفقة التطوير الأولية للعبة أكثر بقليل من 200 مليون دولار.“ يمضي التقرير ليوضح أن الـ 200 مليون دولار لن تكون كافية لتغطية إجمالي تكاليف تطوير اللعبة والتسويق والاستحواذ الرسمي على Firewalk في عام 2023.
لذا ربما لم تصل إلى 400 مليون دولار، وربما لم تصل حتى إلى 300 مليون دولار. لكن يمكن التخمين بأن الكلفة الإجمالية ما بين تطوير وتسويق كانت بحدود 200 مليون دولار و300 مليون دولار.