مقالات

مقارنة بين PES 20 و FIFA 20 وجهاً لوجه، فمن الأفضل؟

في كل عام تنشب الحرب المعهودة بين العملاقين FIFA و PES، يتسابق كل منهما ليصل للقمة أولاً، جمعنا في هذا المقال أسباباً نعتقد بأنها كافية تماماً لنخبرك أيهما الأفضل بين PES 20 و FIFA 20 قبل أن تجربهما، اقرأ و اكتشف بنفسك.

تمثيل اللاعبين – لصالح PES

تقريباً الجانب الوحيد الذي تفوقت فيه لعبة بيس على فيفا في السنوات الأخيرة كان التصاميم الرسومية، بالأخص تمثيل اللاعبين، يمكن أن يعزى هذا إلى أن فيفا لديها الكثير من الشخصيات إذ يصعب التدقيق فيهم كلهم أما بيس فشخصياتها أقل. ومن خلال تجربتي لديمو PES يمكنني أن أجزم بأن تصميم اللاعبين فيها هو أقرب لمظهرهم بالواقع من نظيرتها فيفا.

أسلوب اللعب – لصالح FIFA

في حين أن بيس لم تتغير كثيراً ولم تتم إضافة ميزات لها، سوى أنهم أضافوا Andrés Iniesta و Ronaldinho لتنفيذ بعض حركات المراوغة ودحرجة الكرة، فإن فيفا قد تم تطويرها من نواحٍ عديدة، كنظام جديد للركلات الحرة وركلات الجزاء وأسلوب مطور لخطوط الدفاع مقابل تحسينات طفيفة لصالح PES 2020.

الرخصة – لصالح FIFA

مع أن هذه النقطة لا تحتاج للنقاش حتى، لكن لا بأس سنستعرض بعض الحقائق، فيفا مرخصة من قبل FIFA، في حين بيس مرخصة من قبل Merseyside Red، ولما قد يهمك أنك سيتوجب عليك تنزيل تحديث لتصحيح كل أسماء الفرق حالما تقرر أن تلعب بيس؟ أو أنه سيتوجب عليك إدخال يوفنتوس بنفسك في فيفا؟ تبقى الحقيقة بأنه من ناحية آلاف الفرق وملايين اللاعبين الذين ستختارهم تبقي فيفا هي الأفضل

طور Career Mode – لصالح FIFA

رغم أن كلا اللعبتين لم تحقق نجاحاً باهراً في هذا المجال لكن فيفا بشكل عام أفضل، إذ أنها تعطيك خيارات كثيرة لتبدأ في سلك الأعمال في اللعبة، وميزات أخرى كالمؤتمرات الصحافية والتفاعل مع فريقك لرفع المعنويات وغيرها، عموماً بيس أيضاً لديها تلك الحوارات التفاعلية وتطور شخصيتك من خلالها كنقطة تحسب لصالحها، لكن عموماً فيفا أفضل.

طور الأونلاين – لصالح FIFA

لا ننكر أن بيس لديها الكثير من أنظمة اللعب اونلاين لكنها لا فرصة لها لمواجهة فيفا في هذا، خصوصاً أن FUT في فيفا لن يضاهيه أي وضع اونلاين آخر، وفي حين أن بيس تستعد لإطلاق Matchday الجديد فإنه لن يستطيع سرقة جمهور فيفا الذين يتزاحمون لشراء المجموعة الجديدة النادرة من اللاعبين لتعزيز فريقهم، أضف لهذا أن إطلاق Volta Football كرة قدم الشوارع سيكون لصالح فيفا كذلك.

الأفضل بشكل عام – FIFA

بعد قراءة هذا المقال، لا بد أن انطباعك أن فيفا أفضل، صحيح، لكن الفارق بينهما أصغر مما تعتقد، إذ أن المنافسة بينهما مازالت قائمة، وهو في الواقع من صالح اللاعبين لأن هذا سيبقي كلاً منهما يسعى للتطوير وإنتاج أفضل مالديه.

أخيراً … ستصدر اللعبتان هذا الشهر والقرار لك في شرائهما معًا أو شراء واحدة تعتبرها الأفضل، في النهاية الأمر يعتمد على قرارك ورأيك الشخصي. يبقى أن نخبرك بأن eFootball Pro Evolution Soccer 2020 ستصدر يوم 10 سبتمبر أما لعبة فيفا 20 فسوف تصدر في 27 سبتمبر.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق