أخبار

الاتفاق تم – Take-Two ستستحوذ على Codemasters في أوائل 2021

في ظرف ثلاثة أيام من إعلان بدء المحادثات الرسمية، أعلنت شركة Take-Two عن توصلها إلى اتفاقٍ للاستحواذ على شركة Codemasters — ناشر ألعاب Dirt و Formula 1 2021.

وبحسب البيان الرسمي الذي نشرته الشركة الأمريكية، تعتقد إدارة Take-Two أن المطور البريطاني يمتلك «تاريخًا مشهودًا» في ابتكار وتطوير «بعض سلاسل السباقات الأكثر شهرة ونجاحًا على الصعيد التجاري» في صناعة الألعاب. وبالتالي، ستُكمِّل تلك السلاسل تشكيلة ومكتبة ألعاب الشركة الرياضية و «تعزز من نموها على المدى الطويل».

ويبدو أن Take-Two لن تُجري أيَّ تغييرات على الطاقم الإداري لشركة Codemasters. فبحسب ذات البيان، سيبقى الرئيس التنفيذي للمطور Frank Sagnier رفقة المدير المالي Rashid Varachia على رأس طاقم الإدارة وبجانب أعضاء الفريق الحاليين دون تغيير بينما يواصلون العمل على مشاريع الشركة داخل منظمة Take-Two وتحت جناح 2K الخاصّ بنشر كذلك– بعد إتمام عملية الاستحواذ.

وستكتمل عملية الاستحواذ في الربع الأول من 2021 وفقًا لتأكيد شركة Take-Two.

يُشار إلى أن شركة Codemasters أطلقت لعبة Dirt 5 على PC و PS4 و Xbox One و Xbox Series X و Xbox Series S مؤخرًا، وسيُصدرونها على PlayStation 5 في التاسع عشر من نوفمبر حالما ينطلق الجهاز– وترى الشركة أن الفارق بين بطاقتيّ رسوم جهازيّ الجيل الجديد ليس له تأثير كبير.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق