أعلنت Microsoft قبل يومين أن خدمة الألعاب السحابية قادمة لأجهزة Xbox One و Xbox Series بنهاية العام، وليس سرًا أن سوق الألعاب السحابية شهد طفرة كبيرة في الآونة الأخيرة مع مشاريع مثل Xbox Cloud Gaming و GeForce Now، وبحسب أحدث التقارير، ستصل عائدات هذا القسم إلى مبالغ خرافية بحلول عام 2024.
أوضح تقرير مؤسسة Newzoo أن سوق الألعاب السحابية يواصل نموه مع توقعات أن يصل إلى 6.5 مليار دولار من الإيرادات السنوية العالمية في عام 2024، ورصد التقرير بعض العوامل التي ستساعد في هذا النمو، وتشمل:
- عمليات الإغلاق لمعظم الدول المستمرة حتى العام الحالي بسبب تفشي وباء كورونا.
- الصعوبة التي يواجهها اللاعبون في الحصول على أجهزة الجيل الجديد مثل PS5 و Xbox Series، ومكونات PC مثل البطاقات الرسومية.
- تنوع نماذج الألعاب السحابية مثل xCloud و Facebook Cloud Gaming.
- زيادة الوعي بخصوص الألعاب السحابية بفضل جهود التسويق المتزايدة من الشركات المختلفة.
يشير التقرير أيضًا إلى محدودية مشاكل الاتصال والتحسينات التي شهدتها خدمات الإنترنت في دول العالم المختلفة في الفترة الأخيرة، بالإضافة لاعتماد الناشرين على الألعاب السحابية كوسيلة جديدة لنشر ألعابهم ووصولها لطبقة جماهيرية أضخم، أضف إلى ذلك كون الألعاب السحابية بديلاً مميزًا للأسواق الناشئة وبمرور الوقت ستصبح طريقة أساسية للعديد من المستخدمين لتجربة ألعاب الفيديو عوضًا عن منصات الألعاب التقليدية مثل PlayStation و Xbox.