في الوقت الذي أعلنت فيه Microsoft اقتراب توافر الألعاب السحابية على iOS و PC، أصدرت مؤسسة Newzoo اليوم دراسة جديدة بخصوص بث الألعاب السحابية تتوقع أن هذا السوق يجب أن يدر 1.4 مليار دولار بحلول نهاية عام 2021.
يمثل هذا الرقم أكثر من ضعف ما ورد في التقرير السابق للشركة لعام 2020، والذي توقع إيرادات 633 مليون دولار العام الماضي، هذه الزيادة في الإيرادات ترجع جزئيًا إلى نمو مستخدمي الألعاب السحابية بحلول نهاية عام 2021، من المتوقع أن يكون هناك 23.7 مليون مستخدم للخدمة المدفوعة.
من المتوقع أن يستمر هذا النمو، حيث توقعت Newzoo أن يصل السوق إلى 5.14 مليار دولار بحلول نهاية عام 2023، وتقول المؤسسة أن نمو الألعاب السحابية يرجع إلى زيادة المستخدمين وزيادة الخدمات السحابية من شركات مثل Microsoft و Amazon و Facebook وزيادة اهتمام المستهلكين باستخدام خدمات الألعاب السحابية نتيجة لتفشي وباء كورونا في الفترة الأخيرة.
يذكر أن شركة EA توقعت قبل عامين أن خدمات البث السحابية ستجذب مليار لاعب جديد للصناعة، وتابعت القول بأنه بالوقت الحالي آفاق تطور التقنية غير واضحة بعد لكنهم يعتقدون بأنها ستساهم في جلب مليار لاعب جديد لصناعة الألعاب مستقبلاً، وأضافت بأن اللعب السحابي وتقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة ستغير كل شيء بعالم الألعاب والاستثمار بهذه المجالات سيكون رحلة على مدى 5 إلى 10 سنوات.