أخبار

مايكروسوفت تخسر رئيس مطوري Gears ومبتكر السلسلة يسارع لعرض خدماته

بعدد الخبر الصادم أمس بمغادرة دان هاوزر شركة روكستار، هانحن أمام خبر مشابه حيث أعلن  Rod Fergusson رئيس فريق التطوير The Coalition والمسؤول عن ألعاب Gears مغادرته شركة مايكروسوفت والاستوديو بعد عمل دام 15 عاماً.

من خلال حسابه على تويتر أعرب فريجسون عن امتنانه لزملائه بالفريق ولقسم اكسبوكس وهو فخور بالوقت والعمل الذي أنجزه معهم، أما عن وجهته المقبلة فكشف فريجسون أنه سيتوجه بداية مارس المقبل لشركة بليزارد كي يشرف على سلسلة Diablo

وهنا حرص على التأكيد بأنه سيترك جيرز في أيدي أمينة لدى الموهوبين بفريق The Coalition ولم ينس بالختام أن يتقدم بالشكر لعشاق جيرز وجمهور اكسبوكس على دعمهم كل هذه السنوات.

هذا الخبر شكل فرصة سانحة كما يبدو لمبتكر سلسلة جيرز Cliff Bleszinski الذي كان قد عمل على الأجزاء الثلاث الأولى منها قبل انتقال ملكيتها لمايكروسوفت، حيث سارع ليعرض خبراته على مايكروسوقت وقال عبر تويتر بأنه مستعد للعودة والعمل كمستشار لمشروع جيرز 6.

وكان لافتاً ما ذكره بليزنسكي حيث قال بأن فريجسون وضع على الرف  العديد من أفكاره وأفكار المصمّم السابق Lee Perry والتي كان من الممكن استخدامها في الجزء الرابع حيث كان كليف يرغب بشدة أن يراها في جيرز 4 لكن هذا لم يحدث، وأضاف بأنه حالياً لديه أفكار عديدة ممكن أن يتم تطبيقها في الجزء القادم وهو واثق من أن الفانز سيحبونها كثيراً.

هذا ونذكر بأن Cliff Bleszinski ترك الصناعة وأخذ إجازة طويلة الأمد بعد فشل مشاريعه الأخيرة مع الفريق الذي أسسه Boss Key Productions والذي أغلق في 2018، فما رأيكم بعودته مجدداً للإشراف على جيرز؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق