سبق وقال مبتكر Gears of War أن فل سبنسر أراد أن تصبح السلسلة أكثر رعباً، ومؤخرًا عاد المطور Cliff Bleszinski بتصريحاته المثيرة مشيرًا إلى نيته تحويل اللعبة لمنظور الشخص الأول في الجزء الرابع، قبل أن تستحوذ مايكروسوفت على حقوق السلسلة.
في حديثه مع بودكاست XboxEra، عندما سئل عن رؤية Epic Games للجزء الرابع قبل بيع حقوق العنوان، قال Bleszinski:
يمكنني أن أخبرك أنني فكرت في الذهاب إلى منظور الشخص الأول مع الجزء الرابع، هل يمكنك تخيل مطاردة Locust من منظور الشخص الأول؟
لم يشرح كليف بالتفصيل أفكاره للجزء الرابع بالتفصيل، إلا أنها كانت ستمثل تغييرًا كبيرًا على السلسلة التي عرفت طوال تاريخها بمنظور الشخص الثالث.
يذكر أن كليف عمل كمصمم رئيسي في أول ثلاث ألعاب في السلسلة خلال فترة 20 عامًا قضاها في Epic Games وانتهت في عام 2012، بعد عام من إصدار Gear of War 3، وقبل عامين من حصول مايكروسوفت على حقوق العنوان.
وكانت التسريبات حول Gears 6 قد أشارت إلى أنه من المفترض أن يتم إصدارها في وقت ما في عام 2024 أو 2025، وفي العام 2019 شهدنا تقارير تتحدث عن أن Gears 6 قد تستلهم بعض جوانبها من مسلسل تلفزيوني غير متوقع.