نستكمل مقالتنا :
B-Tier: وحدات قوية ولكن ليست ضرورية دائمًا في Civilization 7
✔ تقدم فوائد جيدة ولكنها ليست مؤثرة بشكل كبير على مسار اللعبة.
✔ يمكن أن تكون مفيدة في استراتيجيات معينة ولكنها ليست أفضل الوحدات المتاحة.
✔ ليست ضرورية لجميع الأساليب ولكنها لا تزال خيارات قوية في مواقف محددة.
Tankwa (السفينة التجارية الفريدة لـ Aksum – Antiquity Age)
✔ المزايا:
- لا يمكن نهبها (Cannot be pillaged)، مما يجعلها أكثر استدامة في البحر.
- +10 نطاق إضافي لمسارات التجارة (Trade Route Range)، مما يساعد على زيادة الموارد المكتسبة.
✔ لماذا هو جيد؟ - مفيد جدًا إذا كنت تلعب بأسلوب يعتمد على التجارة في المراحل المبكرة.
- زيادة نطاق التجارة يمكن أن تتيح لك الوصول إلى موارد بعيدة لم تكن تستطيع الاستفادة منها سابقًا.
✔ لماذا ليس في A-Tier؟ - لا يوفر أي مكافآت قتالية، مما يجعله غير مفيد في سيناريوهات القتال.
- الاعتماد على التجارة فقط قد يكون غير مثالي في بعض الخرائط أو ضد حضارات تفضل الغزو العسكري.
Hoplite (المشاة الفريدة لـ Greece – Antiquity Age)
المزايا:
- +2 قوة قتالية عندما يكون بجانب Hoplite آخر.
✔ لماذا هو جيد؟ - يسمح بتعزيز دفاعي وهجومي عند نشر مجموعة من هذه الوحدات معًا.
- يمكن أن يكون فعالًا جدًا في الدفاع عن المدن والمواقع الإستراتيجية.
✔ لماذا ليس في A-Tier؟ - القوة القتالية ليست كبيرة بما يكفي لجعلها مهيمنة على وحدات المشاة الأخرى.
- تأثيره يعتمد على وجود وحدات Hoplite أخرى قريبة، مما يحد من مرونته.
Wabnathi (التاجر الفريد لـ Mississippians – Antiquity Age)
✔ المزايا:
- يكسب 25 ذهبًا لكل مورد يتم الحصول عليه عند إنشاء مسار تجاري.
✔ لماذا هو جيد؟ - يوفر تدفقًا قويًا للذهب في المراحل المبكرة من اللعبة، مما يسمح لك بتمويل بناء الوحدات والمباني بسرعة.
- مفيد جدًا إذا كنت تلعب بأسلوب اقتصادي يعتمد على التجارة.
✔ لماذا ليس في A-Tier؟ - لا يؤثر على القتال أو استراتيجيات التوسع، مما يجعله محدود التأثير في بعض الألعاب.
- يعتمد على وجود مسارات تجارية قوية، والتي قد لا تكون ممكنة دائمًا إذا كنت محاطًا بأعداء عدوانيين.
Hazarapathis (قائد الجيش الفارسي الفريد – Antiquity Age)
✔ المزايا:
- يبدأ بترقية “Initiative” افتراضيًا، مما يسمح للوحدات التي يتم فك حزمها بالهجوم فورًا.
✔ لماذا هو جيد؟ - يسمح لك باستخدام القادة العسكريين بفاعلية أكبر في الحروب المبكرة.
- تجنب التأخير في الهجوم بعد فك الحزمة يمكن أن يكون فارقًا حاسمًا في بعض المعارك.
✔ لماذا ليس في A-Tier؟ - ميزة واحدة فقط، في حين أن القادة الآخرين قد يكون لديهم مزايا أكثر تنوعًا.
- يعتمد على أسلوب لعب عدواني، مما يجعله أقل فائدة في الأساليب الدفاعية أو الاقتصادية.
Kahuna (المبشر الفريد لـ Hawai’i – Exploration Age)
✔ المزايا:
- يمكنه شفاء الوحدات المجاورة.
- يكسب 25 ذهبًا لكل مستوطنة يتم تحويلها إلى دينك.
✔ لماذا هو جيد؟ - يوفر أداة مفيدة جدًا لدعم الوحدات العسكرية أثناء القتال.
- يمكن أن يساعد في توسيع انتشار الدين وكسب المال في الوقت نفسه.
✔ لماذا ليس في A-Tier؟ - العديد من الطرق الأخرى للحصول على الذهب، مما يجعله أقل ضرورة.
- ميزة الشفاء مفيدة ولكنها ليست كافية لجعله وحدة أساسية في اللعبة.
Pedanda (المبشر الفريد لـ Majapahit – Exploration Age)
✔ المزايا:
- يكسب 25 ذهبًا و25 ثقافة عند تحويل مستوطنة لأول مرة.
✔ لماذا هو جيد؟ - يجمع بين فوائد Kahuna ولكنه يضيف أيضًا مكافأة ثقافية، مما يجعله أكثر تنوعًا.
- يمكن أن يكون أداة قوية إذا كنت تستهدف نصرًا ثقافيًا.
✔ لماذا ليس في A-Tier؟ - يعتمد على انتشار الدين، والذي قد لا يكون دائمًا جزءًا رئيسيًا من استراتيجيتك.
- مثل Kahuna، ليس ضروريًا إذا كنت تستخدم استراتيجيات أخرى لكسب الذهب والثقافة.
Warak’aq (الوحدة الرامية الفريدة لـ Inca – Exploration Age)
✔ المزايا:
- +1 حركة إضافية ويتجاهل عقوبات الحركة على التضاريس الوعرة.
- +5 قوة قتالية عند الهجوم من التضاريس الوعرة.
✔ لماذا هو جيد؟ - ممتاز في الخرائط التي تحتوي على الكثير من التضاريس الوعرة، مما يمنح Inca ميزة استراتيجية.
- مرونة كبيرة في الحركة والهجوم، مما يجعلها وحدة رامية قوية جدًا.
✔ لماذا ليس في A-Tier؟ - قد يكون أقل فائدة في الخرائط ذات التضاريس السهلة أو المسطحة.
- يعتمد على التضاريس المحيطة لتحقيق أقصى استفادة منه.
Cetbang (الوحدة البحرية الفريدة لـ Majapahit – Antiquity Age)
✔ المزايا:
- +5 قوة قتالية ضد الوحدات البحرية الأخرى.
- يمكنه نهب الأراضي في نطاق مربعين بحركة واحدة فقط.
✔ لماذا هو جيد؟ - يمنحك ميزة قوية في المعارك البحرية خلال عصر Antiquity وExploration.
- ميزة النهب يمكن أن تكون مفيدة لتعطيل اقتصاد الأعداء.
✔ لماذا ليس في A-Tier؟ - الاعتماد على القوة البحرية يعني أنه قد يكون عديم الفائدة في بعض الخرائط.
- +5 قوة قتالية ليست كافية لجعلها مهيمنة بشكل كامل على البحر.
🚀 إذا كنت تبحث عن وحدات دعم قوية ولكنها ليست ضرورية للنجاح، فإن هذه هي الخيارات المثالية!