في كل لعبة من سلسلة Civilization، ستجد وحدات مدنية. هذه الوحدات تشكل القوة العاملة في إمبراطوريتك، حيث إنها وحدات غير قتالية ولكنها تلعب دورًا حيويًا في كل شيء، بدءًا من تأسيس المدن و مرورًا بنشر الدين وصولًا إلى استصلاح الأراضي.
حسنًا، لم يعد ذلك الأخير ينطبق فقد اختفت وحدات العمال في Civilization 7. وهذه مجرد واحدة من عدة تغييرات جذرية في مفهوم الوحدات المدنية. لذلك، قمنا بإعداد هذا الدليل ليكون نظرة شاملة على كل نوع من الوحدات المدنية؛ حيث ستتعرف على أدوارها، وخصائصها الفريدة، وتنوعاتها الخاصة. يتضمن ذلك بعض الأنواع الجديدة كليًا، والتي لا ينبغي التقليل من أهميتها أثناء سعيك لبناء إمبراطوريتك وتحقيق المجد.
المستوطنون (Settlers) في Civilization 7
سيتعرف أي محارب قديم في Civilization بسهولة على وحدة المستوطن، لكن Civilization 7 جلبت العديد من التغييرات الجذرية التي أثرت على طريقة عمل هذه الوحدة المدنية المسؤولة عن تأسيس المستوطنات.
تغيير رئيسي: المستوطنون لم يعودوا يؤسسون المدن مباشرة!
✔ في الأجزاء السابقة، كان المستوطنون يؤسسون مدنًا جديدة مباشرة، لكن في Civilization 7، لم يعد الأمر كذلك.
✔ الآن، عندما يستخدم المستوطن لتأسيس مستوطنة جديدة، فإنه يؤسس بلدة (Town) بدلاً من مدينة.
✔ ما الفرق؟
- البلدة لا تستطيع إنتاج أي شيء من موارد الإنتاج (Production).
- بدلًا من ذلك، توفر البلدة مصدرًا ثابتًا من الذهب.
- بمجرد أن تصل إلى عدد سكان 7 أو أكثر، يمكن تخصيصها لتوفير مساهمات إضافية للإمبراطورية.
✔ لتحويل البلدة إلى مدينة (City)، يجب عليك دفع كمية من الذهب، مما يضيف طبقة إضافية من التخطيط الاستراتيجي لكيفية التوسع.
المستوطن الفريد: Sokeman (النورمانديون)
✔ الفترة الزمنية: العصور الاستكشافية (Exploration Age).
✔ الحضارة: النورمانديون يمتلكون نسختهم الفريدة من وحدة المستوطن، والتي تُعرف باسم Sokeman.
✔ الميزة الفريدة: عند تأسيس بلدة بواسطة Sokeman، يتم تحصينها تلقائيًا بـ جدران العصور الوسطى (Medieval Walls).
✔ الأهمية:
- يمنح هذا تعزيزًا دفاعيًا قويًا ضد الهجمات المبكرة.
- مثالي للاعبين الذين يتوقعون حروبًا على حدود إمبراطوريتهم.
🎯 التخطيط الجيد لإنشاء البلدات وتحويلها إلى مدن هو جزء أساسي من النجاح في Civilization 7!