أخبار

محلل: PS5 قد يكون آخر أجهزة سوني المنزلية – لن يكون هناك PS6!

في الآونة الأخيرة لاحظنا اهتمام الكثير من الشركات بتقديم خدمات اللعب عبر السحاب بينها أمازون وجوجل ومايكروسوفت، حتى أن سبنسر بات يرى بأن أمازون وجوجل هم المنافسين الرئيسين لجهاز Xbox وليس سوني ونينتندو، بالمقابل هناك شركات تبدو بأنها غير متحمسة لفكرة اللعب عبر السحاب مثل رئيس Take-Two الذي لا يتوقع تحقيق اللعب السحابي تحوُّلًا في صناعة الألعاب. لكن ماذا عن سوني والمستقبل بعد PS5

اليوم كان هناك حديث من محللي Citi Securities اليابانية يصب في اتجاه احتمال تخلي سوني عن الأجهزة المنزلية بعد بلايستينشن 5 وهم يرون بأن هذا الجهاز قد يكون الأخير من سوني بمعنى أننا قد لا نشهد طرح بلايستيشن 6 أبداً.

الوكالة ترى بأن المدة الطويلة الفاصلة بين إطلاق كل جيل من أجيال الأجهزة المنزلية والتي امتدت لسبع سنوات بين طرح بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 قد تكون عامل يشجع سوني على التخلي عن طرح الأجهزة المنزلية مستقبلاً لاسيما إذا ما أضفنا لها موضوع الكلفة العالية لتصنيع الأجهزة حيث عادة تباع هذه الأجهزة بخسارة على أن يتم التعويض من مبيعات الألعاب.

ويعتقد المحللون أن الانتظار لمدة سبع 7 بين كل جيل لن يكون مقبول ومربح في المستقبل، لاسيما مع بروز خدمات البث السحابية التي قد تشهد تطور سريع خلال الفترة القادمة ومتوقع أن تشهد قفزة كبيرة مما يجعل الشركات تفضل الاسنثمار فيها أكثر كي تجنب الخسائر الناجمة عن بيع كل جهاز منزلي وتوجيه هذه الأموال لتطوير بنيتها للخدمات السحابية وتطوير مزيد من مشاريع الألعاب التي تدر ربح أكثر.

طبعاً بهذا المجال مايكروسوفت سبقت سوني بكثير وحتى أن رئيس Xbox سبق وألمح لإطلاق أجهزة طرفية رخيصة مخصصة لخدمة xCloud

يُذكر أن خدمة xCloud متوفرة الآن في عددٍ من دول العالم، على نظام Android وكجزءٍ من اشتراك Xbox Game Pass Ultimate— وستتوفر على iOS في 2021 بحسب التقارير.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق