أخبار

تقرير: مطور Fortnite سيفرض عقوبات على مدمني اللعبة في الصين

سبق وأن قامت الحكومة الصينية باتخاذ إجراءات وفرض قوانين تحد فيها من ساعات لعب ألعاب الفيديو بالنسبة للمراهقين والأطفال مثل عدم اللعب بعد الساعة العاشرة ليلاً بأيام الأسبوع وتقييد مدة اللعب بعطلة نهاية الأسبوع بنحو 3 ساعات.

ويبدو بأن هذه الإجراءات لن تكون شكلية كما ظننا من قبل، فأحد مسربي أخبار Fortnite كشف عن وجود إجراءات عقابية سيفرضها المطور ضد من يخالف هذه القوانين، حيث ذكر iFireMonkey بأن من يلعب اللعبة لأكثر من 3 ساعات سوف يخسر 50% من المكافآت التي حصل عليها أثناء اللعب.

وقال المسرب بأنه لا يعلم حتى الآن إن كان هذا الأمر يمكن إلغاء تفعيله من خلال خيارات التحكم الأبوي أم لا، وبأنه يظن بأن هذه السياسة جاءت كي تمنع اللاعبين من إدمان اللعبة، أما عن آلية تطبيق السياسة فقال بأنه يتم تتبع سلوك اللاعبين وعدد ساعات اللعب والمشتريات داخل اللعبة عبر رقم الهاتف والهوية الخاصة بهم.

المسرب ذكر بأنه استشف هذا الأمر من خلال رصده لوجود رسالة تحذيرية مخفية في ملفات تحديث اللعبة الأخير يقول فيه المطور مخاطباً اللاعب المخالف للتعليمات بأنك قد تجاوزت مدة الثلاث ساعات لذا سيتم تخفيض ما حصلت عليه بنسبة 50% وتعطيل تقدم التحديات. منوهاً بأن هذا من أجل صحة اللاعب وينصحه بتسجيل الخروج وأخذ قسط من الراحة وممارسة الرياضة.

يأتي هذا بالوقت الذي تعاني فيه الصين من تفشي الكورونا الذي أجبر الكثير من مواطنيها بالبقاء بالمنازل وبالتالي لجأ الكثير منهم صغار وكبار للعب الألعاب مما تسبب بارتفاع مبيعات ألعاب الفيديو هناك، فما رأيكم بسياسة فورتنايت هذه بالصين وهل يمكن أن تطبق ببلاد أخرى لاحقاً؟.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق