تشهد كل من الصين وكوريا أداءً جيدًا في صناعة الألعاب في الفترة الأخيرة بعد غياب ملحوظ عن ألعاب AAA لسنوات، لذا فقد نشهد تحولًا مفاجئًا في موقفهما في المستقبل، ومع ذلك، كشف المخرج الفني للعبة Phantom Blade Zero مؤخرًا أن الصين كانت مهتمة بألعاب الفيديو قبل فترة طويلة من صدور لعبة Black Myth: Wukong.
لم ينجح هذا العنوان إلا في إشعال الشرارة، ولكن حتى قبل ذلك، كانت نسبة 30-40% من مبيعات الألعاب الغربية واليابانية تأتي من الصين، إذ يكشف تشانج، المخرج الفني للعبة Phantom Blade Zero، في مقابلة مع 4Gamer أنه حتى قبل لعبة Black Myth: Wukong، كانت الصين تشارك بشكل كبير في صناعة الألعاب، بالطبع، لعبت هذه اللعبة دورًا كبيرًا، ولكن وفقًا لتشانج، كانت الصين تمثل بالفعل حوالي 40% من مبيعات الألعاب الغربية واليابانية، وتابع:
حتى قبل صدور لعبة Black Myth: Wukong، كان 30-40% من مبيعات معظم الألعاب اليابانية والغربية الكبرى تأتي من الصين.
قال تشانج أن هذه النسبة كانت ثابتة، بغض النظر عما إذا كانت اللعبة تحمل طابعًا صينيًا أم لا، وقد ذكر ألعابًا مثل Cyberpunk 2077 و Elden Ring و Palworld و Needy Girl Overdose كأمثلة.
من الواضح أن الصين تشكل باستمرار ما لا يقل عن 30-40% من المبيعات.
على الرغم من أن الصين لا تمتلك خبرة كبيرة عندما يتعلق الأمر بتطوير ألعاب الأجهزة المنزلية أو ألعاب الكمبيوتر الفردية AAA، إلا أنها تعمل في صناعة الألعاب منذ فترة طويلة ولديها باعٍ طويلًا في الألعاب المحمولة وهو ما سيفيدها مستقبلًا دون شك.