أخبار

سوني تلمح بأن سكوربيو لايمكنه تشغيل الالعاب بدقة 4k حقيقية

xbox-scorpio-vs-ps4-pro_0

بعيد إعلان سوني عن جهازها بلايستيشن 4 برو وبأنه يعمل بقوة معالجة 4.2 تيرافلوب وتأكيدها بأنه لن يكون بإمكانه تشغيل كل الالعاب بدقة 4k حقيقية وإنما بعضها ستعمل بدقة مرفوعة إلى 4k أي Upscaling.

سمعنا تصريحات من أحد العاملين بمايكروسوفت يذكر فيها بأنه بالفعل مواصفات بلايستيشن 4 برو غير كافية لتشغيل الالعاب بدقة 4K حقيقية مكرراً ما تقوله الشركة دائماً بأنها ستقدم جهاز اكسبوكس سكوربيو العام المقبل وهو أقوى جهاز منزلي سيكون بإمكانه تشغيل الالعاب بدقة 4K حقيقية بفضل تمتعه بقوة معالجة 6 تيرافلوب.

ولكن اليوم ومع اقتراب طرح جهاز بلايستيشن 4 برو جاء الرد بشكل غير مباشر من سوني على لسان Mark Cerny مهندس بلايستيشن حيث أكد بأنه وبحسب خبرته الشخصية كي يتمكن جهاز منزلي من تشغيل الالعاب بدقة  4K حقيقية فهو يحتاج لامتلاك معالج يعمل بقوة معالجة 8 تيرافلوب وهو ما ليس متاح بجهاز مايكروسوفت، وأكد بأن جهازهم بلايستيشن 4 برو يمتلك ما يمكنه من تشغيل الألعاب بجودة رسوم أفضل وبأن الفرق ما بين أداء اللعبة على بلايستيشن 4 العادي وأدائها على برو سيكون واضح بشكل جلي ويمكن ملاحظته بالعين المجردة.

من ناحية أخرى أكد سيرني بأن حجم جهاز بلايستيشن 4 برو لن يكون أكبر بكثير من بلايستيشن 4 العادي بل إنه أكبر منه بنسبة 19% فقط، هذا ونذكر بأن سوني تستعد لطرح جهازها بلايستيشن 4 برو في 10 نوفمبر المقبل بسعر 400 دولار.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق