أخبار

مؤسس إستوديو Celtoys: قوة بلايستيشن 4 قادرة على هزيمة DX12

1

مايكروسوفت إستطاعت أن تنجح في تسويق واجهة تطبيقات برامجها الجديدة DX12 التي تراهن عليها الشركة في الرفع من مستوى رسومات اكسبوكس ون ليكون الجهاز قادراً على الوصول إلى دقة 1080p و 60 إطار في الثانية في أغلب الألعاب كما هو الحال لمنافسه جهاز بلايستيشن 4.

تقنية DX12 متوفرة أيضا على أجهزة PC و يقوم عدة مطورين حالياً بتطوير العابهم عليها مثل  Deus Ex: Mankind Divided، Mirror’s Edge، و أخيراً Ashes of the Singularity. العديد من التقارير التي نشرت في الفترة السابقة أكدت أن هذه التقنية لن تضيف أي شيء لاكسبوكس ون، ولكن في نفس الوقت ستضيف المزيد لتحسين رسومات أجهزة PC، وفي المقابل نجد شركة سوني هي الأخرى التي بدأت تستعد لمواجهة DX12 عن طريق فتح وحدة المعالجة المركزية (CPU) السابعة من أصل ثمانية في بلايستيشن 4 للمطورين.

خلال مقابلة صحفية أجريت مؤخرا مع السيد Don Williamson مؤسس إستوديو Celtoys الذي عمل على تطوير محركات العاب من قبل مثل محرك لعبتي Splinter Cell: Conviction و Fable حصرية أجهزة اكسبوكس، السيد دون في مقابلته تم سؤاله ما إن كان بلايستيشن 4 قادراً على التفوق على جهاز اكسبوكس ون الذي سيستعين بـ DX12 وكان رد السيد دون.

جهاز بلايستيشن 4 هي منصة ثابتة ومنذ القدم في عهد بلايستيشن الأصلي و شركة سوني معروفة بتطوير أكثر الأجهزة كفاءة فيما يتعلق بواجهة تطبيقات البرامج (المخصصة للرسومات)

السيد دون أضاف و ذكر أن شركة سوني لديها حلول لمثل هذه الأمور و لطالما كانت مستعدة لها، فجهاز بلايستيشن 4 يملك واجهتين للتطبيقات و ليست واحدة، وهي حتى الآن لم تستخدم سوى واحدة من الإثنتين، و هذا من شأنه أن يساعد بلايستيشن 4 على التفوق على DX12.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

ابراهيم سليمان

كاتب ومحرر في منظومة سعودي جيمر .. بدايتي كانت مع سيجا جينيسيس وأجمل أيامي مع البلايستيشين 2 و الدريم كاست ...
إغلاق