أصدرت Blizzard لعبة Overwatch منذ ثماني سنوات، وسرعان ما أصبحت ثورة في عالم الألعاب الإلكترونية. وعشقها الملايين من اللاعبين الذين حملوا شعار القتال لأجل المستقبل، ليخوضوا تجاربهم مع أبطال جدد مثل المغامر الذي يعود بالزمن إلى مراحل سابقة، والبطل الذي يتحول إلى طيار آلي، والغوريلا المعدلة وراثياً من أبناء القمر. لقد خاض الجميع معاركهم عبر ساحات معارك فتاكة في جميع أنحاء أرض المستقبل، مثل معبد أنوبيس، وهانامورا، وكينغز رو، ودورادو. واليوم يقودنا الحنين إلى الماضي وبدايات هذه اللعبة الممتعة في سلسلة من الأحداث الجديدة المحدودة في أوفرووتش2، يتمكن عشاق هذه اللعبة من تجربة الأبطال والقدرات والخرائط الأصلية في عمل جماعي كلاسيكي من طور لعب فريد بمجموعات 6×6. استعدوا لتلبية نداء أوفرووتش “كلاسيك”.
ستضم كل فعالية من Overwatch “كلاسيك”، أبطالاً ومراحل تعود بنا إلى بدايات انطلاق اللعبة، بدءاً من أسلوب اللعب السريع والمحتدم في Moth Meta 2017، إلى “Goats” الذي يعتمد على ثلاث دبابات وثلاث فرق دعم. وفي البداية، سنعود إلى الإصدار الأصلي 1.0 الذي تم إطلاقه في مايو 2016، والذي يتضمن العديد من القدرات التي لم افتقدناها منذ سنوات وكل أسلوب اللعب الحماسي من تلك الحقبة.
كان الإصدار 1.0 قد تضمن أول 21 بطلاً و12 خريطة عبر أربعة أوضاع لعب مختلفة. وكان لدى العديد من الأبطال أسلوب لعب عدائي للحصول على مكافآت مجزية. وسيتمكن اللاعبون من استخدام دبابة أو اثنتين أو حتى ست، لتشكيل خط دفاع المواجهة، وتوزيع أبراج متعددة على العربات، وضرب الخصوم أو أسرهم في بئر إيليوس. ويواجهون تحديات أبطال مثل ويدوميكر، وأسهم الغدر من هانزو. ويتوجب على من يستخدم شخصية Junkrat وD.Va، الحذر لأنهم قد يتعرضون للأذى من أسلحتهم الخاصة. وسيزيد جهاز النقل الآني الخاص بـ Symmetra من التحديات عليهم أثناء الهجوم أو الدفاع، إذ ينقلهم على الفور من مكان ظهورهم مباشرة إلى المعركة. وأخيراً، يجب عليهم التعامل بدقة مع ميرسي بعد الإقصاء الخماسي المذهل، إذ تعيد مهارتها Resurrect Ultimate إحياء جميع حلفائها على الفور بعد سقوطهم.
الأسئلة الشائعة
- متى سيتمكن اللاعبون من لعب Overwatch “كلاسيك”؟
إن لعبة أوفرووتش “كلاسيك” هي حدث محدود الوقت يمتد من 12 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.
- هل تم إطلاق أوفرووتش “كلاسيك” استجابة لطلب الفريق لإعادة نمط اللعب 6×6؟
تم إطلاق أوفرووتش “كلاسيك” في تجربة تعيد أمجاد اللعبة الشهيرة، وهي منفصلة عن خططنا التوسعية لنمط اللعب 6×6، والهدف منها العودة بالأبطال واللاعبين واللعبة إلى أجمل اللحظات في تاريخ اللعبة ضمن أحداث محدودة الوقت.
- هل هي طريقة لاختبار إعادة نمط اللعبة 6×6 بشكل دائم في أوفرووتش2؟
كلا، فنحن نجري اختبارات منفصلة لأوضاع اللعب 6×6 في المواسم المستقبلية، وسنطرحها للاستطلاع وقياس مدى اهتمام اللاعبين. يمكنكم الاطلاع على الاستطلاع الأخير Director’s Take لمزيد من المعلومات حول هذه الاختبارات.
- هل تُعد هذه التجربة لعبة منفصلة عن أوفرووتش2 2 يجب على اللاعبين تثبيتها؟
بالطبع لا، إنها وضع يمكن تشغيله في أوفرووتش2، تجدونه في Events Hub وفي Arcade من القائمة الرئيسية.
- ما هو وضع اللعب في أوفرووتش “كلاسيك” الإصدار 0؟
سيختبر اللاعبون مجموعة قواعد اللعب السريع باستخدام الأبطال الأصليين الـ 21 ضمن خرائط الإطلاق الأصلية الاثنتي عشر ضمن روح الإصدار 1.0، لن تكون هناك حدود للأبطال ولا حدود للأدوار أثناء اللعب خلال الأيام القليلة الأولى من الحدث. بعدها سنقوم بتعزيز قاعدة البطل الفردي لبقية الحدث. وسيتم تنظيم الأبطال في فئاتهم الأصلية الأربع، الهجوم والدفاع والدبابات والدعم.
- هل ستكون الخرائط على نفس النحو التي كانت به مع الإصدار 0؟
رغم أن أوفرووتش “كلاسيك” ستستخدم الخرائط الأصلية الاثنتي عشرة التي تم إطلاقها لأول مرة، إلا إنها ستظهر كما لو كانت في أوضاع لعب أوفرووتش2 الأخرى. وذلك يتضمن إعادة تشكيل Dorado وNumbani وRoute 66 وWatchpoint: Gibraltar. وستبقى بعض الأمور مثل توقيت المباراة وكيفية عمل منصات المصاعد، كما لو كانت في أوضاع لعب أوفرووتش2.
- هل يمكن للاعبين استخدام هيئاتهم المفضلة مثل أوفرووتش 2 أثناء اللعب؟
كون الهدف من لعبة أوفرووتش “كلاسيك”، هو استرجاع بدايات اللعبة، سيستخدم اللاعبون هيئات أوفرووتش الافتراضية الأصلية فقط لهذا الحدث.
- لماذا لم يتم تضمين الميزات القديمة مثل صناديق الغنائم أو واجهة المستخدم الأصلية أو الوضع التنافسي في أوفرووتش “كلاسيك”؟
ركزنا على الأبطال والخرائط وأسلوب اللعب العام في أوفرووتش “كلاسيك”، مما يسمح بالمرونة لموازنة هذه الأحداث مع أسلوب لعب جديد مبتكر.
- هل من الممكن العودة إلى أوفرووتش “كلاسيك” مرة أخرى يوماً ما؟ أم أنها مجرد حدث لمرة واحدة؟
في الحقيقة لا نخطط لتكون هذه الخطوة فردية لمرة واحدة، فسوف نتابع استجابة اللاعبين للتخطيط لخطواتنا المستقبلية.
استكشاف القدرات الأصلية
سنقوم بتجميع الأبطال في فئاتهم الأصلية الأربعة، إلا إنه لا يتوجب على اللاعبين اللعب بدور المهاجمين عند الهجوم أو المدافعين عند الدفاع. إذ يمكنهم الاختيار بين أبطالهم المفضلين، وسيتمكن اللاعبون في الأيام الأولى، من لعب أوفرووتش “كلاسيك” بقاعدة No Hero Limits، إذ إن الإصدار الأصلي لم يفرض حدوداً للبطل، لذا يمكنهم الحصول على حوالي ستة لاعبين من نفس البطل لأي مجموعة، بعدها سنقوم بتعزيز قاعدة البطل الفردي لبقية الحدث.
وبشكل عام، سيتمكن كل بطل من تعزيز قدرته النهائية بشكل أسرع مما كانت عليه في أوفرووتش2، إذ كانت تكلفة Ultimate Charge العامة أقل بكثير في ذلك الوقت. كما يمكن استعادة جزءاً من القدرة النهائية للأبطال بناءً على وقت فقدانها. ويمكن إرجاع مجموعات الصحة ومخرجات الضرر وأحجام المقذوفات إلى ما كانت عليه قبل تحديث الموسم التاسع من أوفرووتش2.
فئة الهجوم
كاسيدي
- حارس سلام
مسدس دقيق وقوي
- حارس سلام
يطلق رصاصه بعنف
- تدحرج القتال
التدحرج باتجاه الحركة وإعادة التذخير
- القنبلة الضوئية
تصعق الأعداء أثناء المواجهة
- عين الموت
لمواجهة الأعداء. وتثبيتهم عبر الضغط على Ultimate، وإطلاق النار باستخدام Primary Fire.
والجديد هنا: أن كاسيدي يقدم حركة الغرب المتوحش في أوفرووتش “كلاسيك” على نحوها الحقيقي. وسيحدث ضرراً أكبر مما اعتاده اللاعبون في أوفرووتش2، إضافة إلى نفخ المطرقة التي تحدث حوالي 70 ضرر لكل قذيفة. كما عادت القنبلة الضوئية الخاصة بكاسيدي إلى شكلها الأصلي، لتثبت من تأثروا بانفجارها لبضع ثوانٍ مما يجعلهم عرضة للهجوم. وأخيراً، تتمتع عين الموت بمزيد من التنوع حيث يمكن لكاسيدي إيقاف إطلاق النار وتوفير حوالي نصف شحنته النهائية.
Genji
- Cyber-Agility
تمتلك إمكانيات تسلق الجدران والقفز المزدوج
- Shuriken
يساعد في رمي رشقة دقيقة من 3 مقذوفات
- Shuriken
رمي مروحة من 3 مقذوفات على هيئة قوس
- Swift Strike
للانطلاق بسرعة إلى الأمام وإلحاق الضرر بالأعداء. عمليات الإقصاء تعيد ضبط وقت التهدئة.
- Deflect
لرد المقذوفات المرمية على اللاعبين إلى مصدرها وصد هجمات المشاجرة
- عين الموت
لاستخدام السلاح القاتل المناسب للمشاجرة
والجديد هنا: أن ميزة Dragonblade الخاصة بـ Genji لا يمكن صدّها بسهولة لأن زمن هجومها يمكن أن يمتد إلى ثماني ثوانٍ. كما أن Genji تمتلك أكبر قدرة على الحركة حيث يتم إعادة ضبط القفز المزدوج أثناء تسلق الحائط.
Pharah
- Rocket Launcher
سلاح مقذوف متفجر بعيد المدى
- Jump Jet
ميزة تساعد على الطيران بسرعة إلى الأعلى
- Concussive Blast
ميزة تتيح إطلاق متفجرات لصد الأعداء
- Barrage
لإطلاق وابل متواصل من الصواريخ الصغيرة
- Hover Jets
تساعد على الاستمرار في القفز للتحليق
والجديد هنا: أن مجموعة Pharah الأصلية تتيح المزيد من فرص الطوفان في الهواء لفترة أطول، مع إمكانية ضرب الخصوم من الحواف باستخدام Concussive Blast. كما تسبب المزيد من الضرر مع تفجيرات الصواريخ في Rocket Launcher.
Reaper
- Hellfire Shotguns
أسلحة قصيرة المدى واسعة الانتشار
- Wraith Form
للتحرك بسرعة بعيداً عن الخطر، ولكن لا يمكن إطلاق النار مع هذه الميزة
- Shadow Step
للتنقل عن بعد إلى الموقع المطلوب
- Death Blossom
لإلحاق الضرر بجميع الأعداء على مسافة قريبة
- The Reaping
يساهم جمع Soul Globes باستعادة الصحة
والجديد هنا: بعيداً عن تغييرات إلحاق الضرر بالأعداء التي شهدها اللاعبون في أوفرووتش2، ستعود قدرة Reaper الفتاكة The Reaping إلى شكلها الأصلي، ليتم إسقاط كرات الروح من الأعداء المهزومين وجمعها للحصول على 50 نقطة حياة. كما يمكن التخطيط لكيفية استخدام شكل Wraith للحد من إمكانية إلغاؤه سريعاً.
الجندي: 76
- رشاش نبض ثقيل
سلاح هجومي أوتوماتيكي
- صواريخ Helix
تساهم في إطلاق وابل من الصواريخ المتفجرة
- الجري السريع
للركض بسرعة نحو الأمام
- الحقل الحيوي
لنشر حقل يساهم بالشفاء بسرعة للاعب وحلفائه
- القناع التكتيكي
لتوجيه السلاح تلقائياً نحو الأهداف المرئية
والجديد هنا: رغم أن الجندي: 76 حظي بالعديد من التغييرات عبر تاريخ أوفرووتش، إلا إن رشاشه الثقيل يحدث ضرراً أقل بنسبة 17 لكل قذيفة، ويمتاز بإنه بلا ارتداد ويزداد تأثيرها بالتزامن مع مدى استخدامها.
Tracer
- مسدسات النبض
أسلحة آلية قصيرة المدى
- الوميض
الانتقال الفوري في الاتجاه الذي تتحرك فيه
- الاستعادة
للعودة بالزمن إلى الموقع السابق والصحة التي كان اللاعب عليها
- قنبلة النبض
إلقاء متفجرات قوية لاصقة
والجديد هنا: لم يتغير أسلوب اللعب الخاص بـ Tracer في العودة بالزمن نسبياً عبر تاريخ أوفرووتش، وأبرز تغييراتها كانت عبر تغير ضبط مسدساتها وقنبلتها النبضية. ومن المؤكد أن قنبلة النبض تساهم في إحداث أضرار عالية بشكل هائل، إذ يمكنها القضاء على معظم الأبطال.
فئة الدفاع
Bastion
- تكوين: الاستطلاع
التحرك مع سلاح آلي خفيف
- تكوين: الحارس
غير متحرك مع مدفع دوار قوي
- التكوين
التبديل بين تكوينات الأسلحة
- التعافي الذاتي
يساهم بتعافي اللاعب بنفسه
- تكوين: الدبابة
متحرك مع مدفع قوي
والجديد هنا: تختلف مجموعة Bastion الأصلية بشكل كبير عما تطورت إليه اليوم. Bastion هو بطل صنديد يمكنه النجاة من الخنق بشكل شبه مستحيل عند استخدام وضع Sentry Form، يُطلِق وابلًا من نيران الرشاشات أثناء وضعه في هيئة الحارس، رغم أنه لا يستطيع التحرك ولديه كمية محدودة من الذخيرة. ومن أكبر نقاط ضعفه، التعرض للهجوم من الخلف في حال كان الخصم قادراً على الالتفاف من حوله. ومن الضروري استخدام Self-Repair لعلاج Bastion خارج أثناء الهجوم. كما أن تكوين الدبابة يتسبب في ضرر هائل أثناء تجواله بحرية في ساحة المعركة.
هانزو
- قوس العاصفة
يتم استخدامه بالضغط مطولاً للشحن، ومن ثم تحريره لإطلاق الأسهم
- السهم الصوتي
يكشف الأعداء لوهلة قبل بدء المعركة
- السهم المنتشر
ينقسم إلى عدة أسهم مرتدة عند القتال
- ضربة التنين
ينفس لهب التنين القاتل لتدمير الأعداء ممن يتم العبور بين صفوفهم
- تسلق الجدار
للقفز على الجدار وتسلقه
والجديد هنا: أكبر تغييرات شخصية هانزو، كانت في تبديل سهمه المتخصص الأصلي، السهم المنتشر. يساهم هذا السهم بهجمة قوية لكسر صفوف الأعداء وإطلاق وابلًا من المقذوفات على حصونهم، وتتحد مع السهم الصوتي بطريقة إبداعية لإيقاف هدف جانبي قد يكون مختبئاً في أحد الأركان. كما إن هانزو لن يتمكن من القفز والهجوم، لذا فإن حركته أكثر محدودية.
Junkrat
- Frag Launcher
سلاح مقذوفات مرتدة ومتفجرة
- Concussion Mine
تساهم بإلقاء لغم ارتدادي باستخدام القدرة 1 ثم تفجيره باستخدام Alternate Fire
- Steel Trap
لتثبيت الأفخاخ
- Rip-tire
لدحرجة وتفجير إطار ملغّم
- Total Mayhem
إسقاط القنابل عند الموت
والجديد هنا: يتعرض Junkrat لتحديات أكبر بكثير إذ يتأثر بـ Frag Launcher. ويحتوي Concussion Mine على شحنة واحدة فقط مما يحد من كيفية استخدام Junkrat للقدرة على القفز أو إلحاق الضرر بالخصوم.
Mei
- المسدس الحراري
سلاح رش قصير المدى يجمّد الأعداء
- المسدس الحراري
قاذف ثلجي بعيد المدى
- التفريز
للتحصن من الضرر، والتعافي بسرعة
- جدار الجليد
لإنشاء جدار جليدي في وجه الأعداء
- العاصفة الثلجية
لإطلاق طائرة بدون طيار والتحكم بالطقس لتجميد الأعداء في منطقة واسعة
والجديد هنا: سيجد الكثير من اللاعبين أن مجموعة Mei الأصلية أكثر برودة. وستقوم مقذوفات المسدس الحراري بتجميد الأعداء بسرعة، مما يسمح لـ Mai بإقصاء جليدي عبر استخدام النيران البديلة. كما سيزيد الجدار الجليدي من صعوبة إسقاطها حيث تتمتع كل ركيزة بصحة 500.
Torbjorn
- Rivet Gun
سلاح بطيء الإطلاق بعيد المدى
- Forge Hammer
يتم استخدامه لتحسين البرج أو إلحاق الضرر بالعدو
- Rivet Gun
سلاح غير دقيق وقصير المدى إلا إنه يمتاز بقوته
- البرج
بناء برج قابل للترقية
- حزمة الدرع
بناء قوة درع
- Molten Core
زيادة سرعة هجوم السلاح، والحصول على درع إضافي، وترقية مستوى البرج 2 مؤقتاً إلى المستوى 3
- جامع الخردة
جمع الخردة للحصول على الموارد
والجديد هنا: تتعلق مجموعة Torbjorn الأصلية ببناء أدواته وموارده من الخردة التي سقطت من الحلفاء والخصوم. يتم جمع الخردة لنشر حزم الدروع، يمكن للاعب وحلفائه التقاطها للحصول على نقاط حياة درع إضافية. وعند استخدام Deploy Turret، سيتم وضع برج صغير منخفض الضرر من المستوى 1، ويمكن استخدام Forge Hammer لترقية البرج إلى المستوى 2 وهو نفس البرج الذي يتم نشره تلقائياً الآن في اللعبة الحية. وباستخدام Molten Core ultimate الأصلي، يمكن تزويد Torbjorn بدروع إضافية وحركة أسرع، وعندها وعلى الفور يمكن ترقية البرج من المستوى 2 إلى 3، لإطلاق الصواريخ بسرعة وتأمين أي أرض معركة يكون فيها.
Widowmaker
- Widow’s Kiss
سلاح هجومي أوتوماتيكي
- Widow’s Kiss
تثبيت لسلاح القنص بعيد المدى
- Grappling Hook
لإطلاق خطاف يسحب اللاعب نحو حافة عالية
- Venom Mine
لإطلاق فخ سام
- Infra-sight
لإرسال رؤية للفريق حول موقع العدو
والجديد هنا: أصبح Widowmaker أكثر فتكًا بكثير مع طلقات شحن أسرع وإلحاق المزيد من الضرر على مسافة بعيدة. ومع ذلك، تزداد المخاطر على Widowmaker في كل مرة يتم فيها استخدام Grappling Hook لأنها تتطلب فترة تهدئة أطول.
فئة الدبابة
D.Va
- مدافع الالتحام
أسلحة أوتوماتيكية قصيرة المدى
- البندقية الخفيفة
سلاح أوتوماتيكي
- المعززات
للطيران في الاتجاه الذي تواجهه
- مصفوفة الدفاع
صد المقذوفات من المنطقة أمامك
- التدمير الذاتي
للخروج من الآلية وتذخيرها للتفجير بعد فترة قصيرة
- استدعاء آلي
استدعاء آلي جديد
- الخروج
الخروج من الآلية بعد تعرضها للتدمير
والجديد هنا: تمتاز مجموعة D.Va الأصلية بإنها أكثر ثباتاً، وتفتقر إلى قدرات الصواريخ الدقيقة والتي ستتم إضافتها لاحقً في أوفرووتش. ومن الجدير بالذكر أن مصفوفة دفاعها تعمل باستمرار على توجيه المجال لعدة ثوانٍ بين فترة تهدئة مدتها 10 ثوانٍ، ويمكن أن تتضرر Pilot D.Va من انفجار قدرتها على تدمير الذات والتي تستغرق 4 ثوانٍ للانفجار، مما يصعب الابتعاد عن دائرة الانفجار.
Reinhardt
- Rocket Hammer
سلاح مدمر في المشاجرات القريبة
- Barrier Field
لنشر حاجز طاقة أمامي
- Charge
إلقاء التهمة على الأعداء وسحقهم على الحائط
- Fire Strike
إطلاق حاجز دفاع ناري
- Earthshatter
لإسقاط الأعداء
والجديد هنا: رغم عدم امتلاك Reinhardt لشحنتين في Fire Strike ومجموعة HP أصغر، إلا إن Earthshatter سيكون له مدى تأثير أفقي وعمودي أكبر للقبض على الأعداء على حين غرة. كما أنه سيتمكن من تخفيض الضرر الوارد، إذ إن صحة الحاجز لديه أعلى بكثير من اللعبة الحية.
Roadhog
- Scrap Gun
سلاح مقذوفات انتشارية بمدى قصير
- Scrap Gun
سلاح بمقذوفات انتشارية بمدى متوسط
- Chain Hook
لسحب الأعداء
- Take a Breather
للتعافي بزمن قصير
- Whole Hog
لإلحاق الضرر بالأعداء في الصفوف الأمامية
والجديد هنا: حظيت مجموعة Roadhog بتعديلات ضبط حسب قدرتها على تقييد الخصوم والإمساك بهم. يجب التعامل مع الخطاف بعناية لأنه يمسك بكل شيء حوله، ويمكنه التعامل مع مزيج قاتل من سلاحه الخردة والقتال اليدوي لتوجيه ضربة قاضية سهلة لمعظم الأبطال ممن لديهم نقاط صحة منخفضة.
Winston
- Tesla Cannon
سلاح كهربائي مخروطي المقدمة
- Jump Pack
للقفز نحو الأمام والانقضاض على العدو
- Barrier Projector
لنشر قبة طاقة واقية
- Primal Rage
لاكتساب قدر هائل من الصحة، ولكن معه يمكن فقط القفز وضرب الأعداء
والجديد هنا: سيفتقد اللاعبون مجموعة Winston للهجوم بعيد المدى من Tesla Cannon الموجودة في أوفرووتش2. ويمكن ضبط وضع Barrier Projector بعناية، لتبدأ فترة التهدئة فقط بعد انتهاء صلاحية الدرع بدلاً من نشره.
Zarya
- مدفع الجسيمات
سلاح شعاع خطي قصير المدى
- مدفع الجسيمات
قاذف قنابل الطاقة
- درع الجسيمات
لإنشاء درع لتلفي الضرر
- درع الحلفاء
لإنشاء درع لحماية الحلفاء
- اندفاع الجاذبية
فتح بئر جاذبية يبتلع الأعداء
والجديد هنا: في الأصل، كانت زاريا تمتلك فترات تهدئة منفصلة لدرع الجسيمات ودرع الحلفاء، لذا يجب توخي الحذر عند استخدام أي منهما لحماية اللاعب نفسه أو زملاءه في الفريق. ومع ذلك، فإن قدرة زاريا على اكتساب الطاقة من هذه القدرات أعلى بكثير من اللعبة الحية حالياً.
فئة الدعم
Lucio
- مضخم الصوت
يستخدم القذائف الصوتية
- الموجة الصوتية
لإنشاء موجة انفجار قصيرة المدى لإبعاد الأعداء
- التلاشي المتبادل
يزيد من فعالية الأغنية المُشغلة
- درع الصوت
لإنشاء صحة إضافية مؤقتة للحلفاء القريبين
والجديد هنا: مع الحفاظ على هوية Lucio، تغيرت خاصية التلاشي المتبادل بشكل أكبر، فقد باتت توفر دائرة نصف قطرها 30 متراً بعد أن كان مداها 10 أمتار في مجموعته الحالية، ولكن مع نسبة تعافي أقل للحلفاء. ومع ذلك، يمكنه أن يساعد بشكل كبير في تسريع انتقال الفريق إلى معركة الفريق التالية بسهولة.
Mercy
- Caduceus Staff (Primary)
يُستخدم بالضغط المستمر لعلاج حليف
- Caduceus Blaster
سلاح أوتوماتيكي
- Caduceus Staff (Secondary)
يُستخدم بالضغط المستمر لزيادة الضرر الذي يلحقه الحليف بالأعداء
- Guardian Angel
للطيران نحو حليف
- Resurrect
لإحياء زملاء الفريق الأموات
- Angelic Descent
للسقوط ببطء شديد
- Regeneration
لاستعادة الصحة في حال عدم التعرض لأي ضرر
والجديد هنا: تعمل ميزات Mercy على إنها مهارة نهائية وطريقة مذهلة في مواجهات القتال للفريق، مما يسمح لها باستهداف حوالي خمسة حلفاء في النطاق لإحيائهم على الفور. يجب الانتباه إلى إن وجود العديد من شخصيات Mercy في الفريق يمكن مضاعفة الاستفادة من تعزيز إمكانياتها.
Symmetra
- Photon Projector
سلاح شعاع قصير المدى يُلحق المزيد من الضرر
- Photon Projector
يُستخدم بالضغط المتواصل للشحن، ومن ثم يتم تحريره لإطلاق الكرة
- Sentry Turret
لنشر برج صغير يسبب الضرر الكبير للأعداء ويبطئ حركتهم
- Photon Shield
لتزويد الحلفاء بالدروع
- Teleporter
لنشر جهاز نقل عن بعد يتصل بغرفة الظهور
والجديد هنا: تم تصنيف مجموعة Symmetra في الأصل على أنها بطلة مجموعة الدعم، وكانت تهدف لتوفير الفائدة للحلفاء بدلاً من إحداث الضرر بشكل مباشر. وتمنح قدرة Photon Shield الخاصة بها الحلفاء صحة درع إضافية، والتي يمكن أن تتجدد طوال وجود خطرهم. مع Teleporter كقدرتها النهائية، يمكن للاعبين وضع جهاز النقل عن بعد في أي مكان على الخريطة والارتباط مباشرة بـغرفة ظهور نشطة. يمكن الاعتماد كثيراً على Symmetra لإنشاء تحصينات برج حراسة معقدة للتخلص من أي عملية خنق من الخصوم.
Zenyatta
- Orb Of Destruction
سلاح يستخدم الطاقة كمقذوفات
- Orb Of Destruction
يتوجب شحنه لإطلاق المزيد من المقذوفات
- Orb of Harmony
يتم إطلاقه على شكل كرات لشفاء الحلفاء
- Orb Of Discord
يطلق كرات على الأعداء لزيادة الضرر الذي يتعرضون له
- Transcendence
للتحصين وعلاج الحلفاء القريبين
والجديد هنا: لم تتغير مجموعة Zenyatta بشكل كبير، باستثناء غياب Snap Kick الذي تمت إضافته لاحقاً، ومع ذلك، فإن Orb of Discord، يزيد الضرر بنسبة 50% على هدفه.
قسم الخرائط
سيتنافس اللاعبون على خرائط الإطلاق الاثنتي عشرة التي ظهرت في إصدار أوفرووتش 1.0، عبر أوضاع اللعبة الأربعة الأصلية، Assault وEscort وHybrid وControl.
- وضع Assault
خرائط Assault هي عبارة عن خرائط بتحديات صعبة، يجب على الفريق محاولة الاستيلاء على نقطتين موضوعيتين يدافع عنهما الفريق المنافس في غضون مهلة زمنية محددة.
هانامورا
معبد أنوبيس
Volskaya Industries
- وضع Control
تتضمن خرائط Control معركة شاملة يحاول فيها كلا الفريقين الاستيلاء على نقطة موضوعية والاحتفاظ بها لفترة كافية لتسجيل النقاط، دون السماح للفريق الآخر بالقيام بنفس الشيء. ويفوز بها أفضل فريقين من بين ثلاثة.
Ilios
Lijang Tower
Nepal
- وضع Escort
تتضمن خرائط Escort مهمة ترفيق الفريق لحمولة عبر جميع أنحاء الخريطة. ويمكن الوصول إلى نقاط التفتيش لتمديد الوقت وإكمال الخريطة للفوز. أثناء ذلك يعمل الخصوم على منع الحمولة من إكمال طريقها.
دورادو
الطريق 66
نقطة التفتيش: جبل طارق
- وضع Hybrid
تجمع خرائط Hybrid بين وضعي الهجوم والترفيق لإنشاء مسار صعب، يجب على الفريق المهاجم الاستيلاء على الهدف ثم مرافقة حمولة عبر بقية الخريطة. يحتاج الخصوم إلى منع الحمولة من إكمال طريقها.
هوليوود
كينغز رو
Numbani