حصلنا بالأمس على تحديث 1.2 للعبة سايبربانك 2077 الذي يحل مئات المشكلات، واليوم، أعلن استوديو CD Projekt Red استحواذه على Digital Scapes المطور المشارك في العمل على Cyberpunk 2077 ، بالإضافة لأول تلميح عن موعد إصدار لعبة The Witcher 4.
أكد استوديو التطوير البولندي إنه سيكون “أكثر نشاطًا” في عمليات الاندماج والاستحواذ في محاولة لتعزيز مجموعة المواهب لديه، وأعلن الفريق في 30 مارس استحواذه على المطور المشارك Digital Scapes لإنشاء أول استوديو كندي تحت مسمى CD Projekt Red Vancouver.
بيان الاستوديو أشار إلى إنه كجزء من CD Projekt Red 2.0، يهدف الفريق إلى تطوير بيئة عمل مستدامة والتركيز على تقنية RedEngine لدعم الألعاب المتعددة، وإنشاء فرق تطوير تعمل على سلاسل مختلفة، وتغيير طريقة تواصله مع اللاعبين من خلال العلاقات العامة والتسويق.
فيما يتعلق بتغييرات المحرك، يهدف الاستوديو إلى جعل محرك الشركة مركزيًا لدعم أكثر من سلسلة ألعاب في وقت واحد، على سبيل المثال، أشياء مثل إجراءات سلوك NPC أو أنظمة التحكم في شخصية اللاعب من لعبة واحدة يمكن نقلها إلى الأخرى.
بالنسبة لهياكل الفريق، تخطط CD Projekt Red لتكوين فرق متعددة الوظائف حيث يعمل المطورون على ألعاب متعددة في نفس الوقت، وقال الاستوديو في تلك الجزئية:
تمزج هذه الفرق بين التخصصات والخبرات حتى يكون لدينا تواصل أوثق وتبادل المهارات منذ البداية، إنها طريقة أكثر مرونة لتطوير الألعاب.
من جهة أخرى تحدث الفريق أيضًا عن التزامه بتطوير المزيد من الألعاب الفردية، بالإضافة إلى تطوير كل من عناوين Cyberpunk و The Witcher في المستقبل:
لقد كانت ألعاب الأر بي جي الفردية تركيزنا الأول، وستظل من أولوياتنا، ومع ذلك، فإننا ندرك أيضًا الإمكانات الهائلة لكل من The Witcher و Cyberpunk، ونريد توسيع نطاقهم ليشمل مناطق ووسائط وأنواع محتوى جديدة.
إذا كانت إحدى ألعاب AAA هذه هي The Witcher 4، فهذا يعني أنه يجب أن يتم طرحها بالأسواق في وقت ما بين 2025 و 2026، ومن المؤكد أن الفترة القادمة ستشهد تفاصيل أكثر حول المشروع.