ناقشت Capcom استجابة المستهلكين لأول لعبة لها بقيمة 70 دولارًا بالإضافة إلى استراتيجيتها لتسعير الألعاب المستقبلية، إذ تم إصدار Dragon’s Dogma 2 في 22 مارس كأول لعبة للشركة اليابانية بالسعر الجديد الذي اعتمده العديد من الناشرين في هذا الجيل.
باعت اللعبة أكثر من 2.5 مليون نسخة خلال شهر إطلاقها وتجاوزت المبيعات ثلاثة ملايين بحلول أواخر مايو، وفقًا لشركة Capcom، وتم سؤال الشركة مؤخرًا عن أداء العنوان في جلسة أسئلة وأجوبة مع المستثمرين، وجاء الرد كما يلي:
حظيت هذه اللعبة باستقبال معتدل من اللاعبين وحققت 2.6 مليون وحدة في المبيعات حتى نهاية مارس 2024، فيما يتعلق بأسعار إصدارات الألعاب المستقبلية، سنحدد الأسعار بعد تقييم استجابة المستخدم بعناية والنظر في ارتفاع تكلفة التطوير.
لن يكون الأمر مفاجئًا للغاية إذا بدأت شركة Capcom في إطلاق المزيد من الألعاب بقيمة 70 دولارًا، نظرًا لأن رئيسها قال في سبتمبر الماضي إنه يعتقد أن شراء الألعاب يجب أن يكون أكثر تكلفة، وقال هاروهيرو تسوجيموتو خلال معرض طوكيو للألعاب:
أنا شخصيًا أشعر أن أسعار الألعاب منخفضة للغاية، إن تكاليف التطوير أعلى بنحو 100 مرة عما كانت عليه في أيام Famicom (NES)، لكن أسعار الألعاب لم ترتفع كثيرًا.
هناك أيضًا حاجة إلى رفع الأجور من أجل جذب المواهب، وبالنظر إلى أن الأجور آخذة في الارتفاع في جميع أنحاء الصناعة، أعتقد أن خيار رفع أسعار الألعاب هي طريقة صحية للأعمال التجارية.