هناك شركات ألعاب تستثمر بشكل أساسي في العناوين الحصرية وجودة الإنتاج المرتفعة مثل Sony، وشركات أخرى تركز جهودها كافة على الخدمات الرقمية وأعداد المشتركين مثل Microsoft، وهناك Capcom التي تسير في اتجاه مغاير تمامًا من خلال الاعتماد بصورة كبيرة على إعادة إطلاق أبرز عناوينها الكلاسيكية، وهو الأمر الذي ساعد الناشر الياباني على الاستمرار في تحقيق أرقام قياسية من حيث إجمالي العائدات.
استمرت سلسلة أرباح Capcom القياسية في عام 2022 مدفوعة بمبيعات العناوين الكلاسيكية جنبًا إلى جنب مع Resident Evil Village و Monster Hunter Stories 2، وأعلن الناشر الياباني في نتائجه المالية عن الأشهر التسعة المنتهية في 31 ديسمبر 2021، عن أعلى صافي مبيعات وأعلى مستويات لجميع بنود الأرباح لنهاية الربع الثالث في تاريخ الشركة.
يعني هذا أن Capcom تقترب من عامها التاسع على التوالي من نمو الدخل التشغيلي والسنة الخامسة على التوالي من الأرباح القياسية، وخلال السنة المالية الحالية المنتهية في 31 مارس، تجاوزت Resident Evil Village حتى الآن 5.7 ملايين وحدة مباعة، بينما باعت Monster Hunter Stories 2: Wings of Ruin أكثر من 1.4 مليون وحدة.
كانت مبيعات الشركة خلال فترة الأشهر التسعة مدفوعة بشكل كبير بالألعاب القديمة من سلسلة Resident Evil و Monster Hunter بنسبة 70٪ من إجمالي مبيعات الألعاب، كذلك باعت Monster Hunter Rise حتى الآن 8 ملايين وحدة منذ إصدارها العام الماضي، ووصلت Resident Evil 7 إلى 10 ملايين وحدة من إجمالي المبيعات في عامها السادس بالأسواق.