الرئيسية / مقالات / تجربة حضور بطولة Capcom Pro Tour في #Geekend17 بدبي

تجربة حضور بطولة Capcom Pro Tour في #Geekend17 بدبي

للسنة الثانية على التوالي يتم تنظيم بطولة للعبة Street Fighter V في دبي، من ضمن تصفيات Capcom Pro Tour، و هي بطولات حول العالم (٧١ بطولة هذه السنة موزعة على قارات العالم الخمس) تعطي اللاعبين نقاط على حسب ترتيبهم، وهذه النقاط تؤهلهم لبطولة Capcom Cup في شهر ديسمبر، وتقام هذه السنة أيضاً ضمن معرض PlayStation Experience في مدينة أناهايم.

مثل العام، التنظيم هذه السنة من قبل Geekay، و هو الموزع الرسمي لألعاب شركة كابكوم، مطور و ناشر لعبة ستريت فايتر، ولكن بدلاً من أحد فروع محلاتهم لبيع الألعاب، تم تنظيم البطولة في Hub Zero، و هو مركز كبير و احترافي لإقامة البطولات الإلكترونية. حضر البطولة عدد من اللاعبين الكبار، مثل اللاعب النرويجي Phenom والذي ضمن التأهل إلى النهائيات في ديسمبر، واللاعب الصيني Jiewa والذي حضر في ٢٠١٦ أيضاً، و أخيراً وليس آخراً اللاعب الجزائري المقيم في الإمارات عادل عنوش والملقب Big Bird، و الذي قارب على التأهل و قدم أداء أذهل الكثيرين محلياً و عالمياً.

اشترك في البطولة ٦٦ لاعباً، و هو اشتراك مجاني و مفتوح للجميع، و كان اليوم الأول عبارة عن مباريات لتصفية العدد إلى ١٦ لاعباً. من الظريف أن المعلقان البريطانيان اللذان حضرا للتعليق على البطولة شاركا أيضاً و كانا من ضمن الـ١٦. من الجدير بالذكر أن البطولة تقام بنظام الهزيمة المزدوجة، أي أن لكل لاعب فرصة للتقدم حتى بعد أول هزيمة.

اليوم الثاني كان حافلاً بالمفاجآت، و منها مستوى بعض اللاعبين الآخرين المرتفع. اللاعب الكويتي بو آدم بشخصية Alex التي لا تعتبر قوية استطاع ارسال اللاعب الصيني Jiewa إلى مجموعة المنهزمين بأداء ممتاز تحمس معه المعلقين والجمهور على السواء. المعلقان أنفسهم حققوا المركز الخامس و السابع، و المبارة النهائية بين عادل وبين اللاعب النرويجي ذو الأصول الإيرانية Arman Hanjani والملقب بـPhenom كانت نهائي مثالي، خاصة أن خسارة Phenom الأولى أمام عادل جعلته يقابل اللاعب أمجد والملقب بـAngry Bird وشخصيته Akuma مقابلة شرسة لم تكن سهلة أبداً. أمجد أيضاً احتاج التغلب أولاً على اللاعب حمد والملقب بـHorsemask والذي لفت أداؤه الأنظار أيضاً. الجدير بالذكر أن عادل وأمجد كلاهما ضمن فريق نصر، و الذي يضم أيضاً اللاعب البحريني سيد هاشم والمتميز في بطولات Injustice 2 و Mortal Kombat X.

في النهاية استطاع عادل الفوز فوزًا مقنعاً، و هو أول فوز له بعد تحقيقه للمركز الثاني عدة مرات، و ارتفعت نقاطه إلى ٧٤٠ نقطة مما ضمن له إلى حد كبير التأهل إلى نهائيات Capcom Cup، و قد أكد لي رغبته ومقدرته على حضورها، مما يشكل لي شخصياً، ولأي عربي حقيقة، حافزًا إضافيًا لحضورها ومتابعتها.

كان هناك تطور في مكان عقد الحدث هذه السنة، مما يبشر بالخير، و لكن الحضور العالمي لازال قليلاً، و آمل أن نرى تحسن في ذلك مستقبلاً. لكن ما حضرته كان ممتعاً ومشجعاً ويجعلني متفائلًا بحذر تجاه مستقبل الرياضة الالكترونية في منطقتنا.

الجدير بالذكر أنه بجانب بطولة ستريت فايتر كانت هناك أيضاً بطولات غير رسمية للعبة Marvel vs Capcom: Infinite التي لم تصدر بعد، للمحترفين بالإضافة إلى آخر للصحفيين، وحققت بحمد الله المركز الثالث، بالإضافة إلى فرصة تجربة اللعبة للجميع بالإضافة إلى لعبة Monster Hunter World.

شاهد أيضاً

عالم ضخم ومبهر لاستكشافه في Beyond Good and Evil 2 (تغطية E3 2018)

أتيحت لنا فرصة حضور عرض مطوّل لأسلوب لعب Beyond Good And Evil 2 مع مطوري اللعبة Ubisoft Montpellier خلال معرض E3 2018، وهي الجزء الثاني من أكثر ألعاب يوبيسوفت المحبوبة والتي صدر الجزء الأول منها في 2003. هدفك في اللعبة هو تشكيل أفضل طاقم قراصنة فضاء لإنجاز مهامك