Capcom واحدة من أشهر شركات الألعاب وأكثرها شعبية وجماهيرية بين اللاعبين ورأينا ذلك من خلال حجم الإقبال على Resident Evil Village فهذه الشركة مازالت محافظة على سمعتها وأسلوبها بتقديم الألعاب.
واليوم وخلال تقريرها السنوي تحدثت الشركة عن موضوع مثير للجدل وهو الغاتشا المنتشرة في الألعاب اليابانية والصينية. فتحدثت كابكوم عن عوامل تضعها الشركة قيد الاعتبار عند تطويرها للألعاب فقالت بأنه ينتشر الكثير من النقاش في سوق الألعاب اليابانية حول مشكلة الغاتشا التي يمكن تشبيهها باليانصيب. أما في الغرب فقد تم حظر صناديق الغنائم في عدة دول التي يمكن تشبيهها بالغاتشا. كما حصل مع EA التي تواجه دعوى قضائية مُكلِفة في كندا والسبب صناديق الغنائم.
وأكدت بأنها كجهة مسؤولة عن خلق ثقافة ترفيهية فهي تؤمن أن الاستمتاع بالألعاب يجب أن يأتي عن طريق القيمة الترفيهية التي تُقدمها طريقة اللعب وليس عبر الإثارة المحققة من الفوز باليانصيب. وهم لايريدون أن يروا بأن الألعاب التي يُفترض بها أن تكون وسيلة لإسعاد الناس، تمتلك تأثير معاكس لذلك بسبب النفقات الإضافية.
ولأجل ذلك تعمل كابكوم جاهدة على التأكد من أن ألعابها عادلة للاعبين عبر تقليل عناصر الغاتشا في الألعاب الخاصة بالهواتف الذكية، وعبر عدم إقحام هذه العناصر في ألعاب الأجهزة المنزلية وتقديم أية محتويات ضرورية للاستمتاع باللعبة دون مقابل إضافي، وطرح محتويات إضافية بقيمة زهيدة.
وقد كان لافتا النجاح الذي حققته لعبة Genshin Impact وهي من ضمن الألعاب التي تعتمد على الغاتشا فإيراداتها وصلت إلى 400 مليون دولار تقريبًا في شهرين.