بعد استمرارها قيد التطوير لسنوات، أطلقت “كابكوم” لعبة Street Fighter V العام الفائت على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4. وكما قد تتذكر، إطلاق اللعبة كان واحدًا من أسوأ إطلاقات العام الفائت، إذ شهد غياب بعض أساسيات ألعاب القتال مثل طور Arcade الكلاسيكي. أضف إلى ذلك المشكلات التقنية التي أفسدت أطوار اللعب الجماعي والأونلاين.
الآن، ومع عزمها إطلاق Marvel vs Capcom Infinite في وقتٍ لاحقٍ من العام الجاري، يخشى الكثيرون أن يتكرر نفس الشيء هذه المرة. ونطمئنكم، يبدو أن المطور الياباني تعلم من خطأ العام الماضي.
تجلى ذلك من تصريحات المنتج “مايك إيفانز”، إذ قال:
بالنسبة للدروس التي تعلمناها من Street Fighter V في عملية تطوير Marvel vs Capcom Infinite، هو التأكد من المستخدمين سيجدون مُنتج اليوم الأول الذي يتوقعوه. نريد أن نأخذ وقتنا ونتأكد من تواجد كل الميزات المعلنة، من اليوم الأول.
وأكمل:
نحن تحدثنا عن طور قصة سينمائي، وطور آركيد، وغُرف للعب أونلاين، وكل ذلك. نحن حقًا نأخذ وقتنا بالكامل، سنطلق اللعبة عندما تكون جاهزةً فحسب. هذا هو اتجاهنا الجديدة، لكن أيضًا يأتي مع الابتعاد عن بعض الابتكارات التي قُمنا بها بخصوص عناصر اللعب المشترك عبر الأجهزة التي جربناها لأول مرة مع SF5. قررنا ذلك مع Infinite لأننا نعتقد أنه نهجٌ أفضل؛ يُسهل وصول الكثيرين للعبة وبالتالي يستمتع آلالاف الناس بها.
يبدو أن دعم ميزة اللعب المشترك بين الأجهزة ستحول -إذا أُدرجَت من اليوم الأول- بين عمل بعض الميزات بالشكل المرجو.
يُشار إلى أن Marvel vs Capcom Infinite ستتوفر في التاسع عشر من سبتمبر، على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون.