محرك RE Engine الخاص بشركة كابكوم يعتبر من أفضل محركات التطوير والذي يقدم رسومات مبهرة، والذي تم استخدامه في عدد من ألعاب Capcom الأحدث، بما في ذلك Resident Evil 7 Biohazard، و Monster Hunter Rise، ومؤخراً Resident Evil 4.
ولكن يبدو بأن كابكوم تستعد لترقية محركها إلى REX Engine الذي لا يزال قيد التطوير حاليًا. في حين أنه سيستمر في الاستفادة من العديد من الميزات التي جعلت عناوين Capcom تبدو رائعة بصريًا مع الحفاظ على مستوى لائق من توافق الأجهزة، يأمل REX Engine أيضًا في الاستفادة من التقنيات الأحدث.
وفقًا للشركة، سيتم إضافة تقنيات وميزات جديدة إلى RE Engine على مراحل، حيث تتعامل كل مرحلة مع جانب مختلف من تطوير اللعبة. تتم تسمية بعض التقنيات باسم RERuntime وREDox وREAssetStream.
من غير المعروف حاليًا ما إذا كان إصدار لعبة الفيديو الرئيسي التالي لشركة كابكوم Dragon’s Dogma 2، سيستفيد من أي من التقنيات والميزات الجديدة التي تعمل الشركة على جلبها إلى RE Engine.