شهدت الفترة الماضية إلغاء العديد من ألعاب PlayStation الخدمية، إحدى هذه الألعاب الملغاة كانت مبنية على Twisted Metal، والتي كان من المفترض أن يعيد استوديو Firesprite إحيائها كنموذج لعبة جماعية عبر الشبكة.
بفضل موقع إلكتروني لأحد موظفي Firesprite السابقين، أصبح بالإمكان معرفة بعض التفاصيل الصغيرة التي تعطينا فكرة عما كانت عليه اللعبة، بالإضافة إلى صور مبكرة من مراحل تطويرها.
وفقًا للوصف المتاح، كان الاسم الداخلي للمشروع هو Project Copper، وعلى الرغم من عدم ذكر ذلك بشكل صريح، فإن المعلومات تشير إلى أن اللعبة كانت من نوع الباتل رويال. قد يبدو هذا الأمر غريبًا نظرًا لأن Twisted Metal معروفة بكونها لعبة قتال بالمركبات فقط، لكن يمكن تفسيره إذا أخذنا في الاعتبار نية ربط اللعبة بالمسلسل التلفزيوني، حيث يلعب السائقون دورًا مهمًا بقدر المركبات.
يذكر الوصف أن اللعبة كانت مبنية على “عنوان كلاسيكي من بلايستيشن”، والذي نعلم أنه Twisted Metal، كما أنها تضمنت آليات تصويب من منظور الشخص الثالث إلى جانب القتال بالمركبات، وكان الهدف الرئيسي في اللعبة هو “أن تكون آخر من يبقى على قيد الحياة”، وإذا لم يكن ذلك دليلًا كافيًا على أن اللعبة كانت من نوع الباتل رويال، فإن بعض الصور المسربة تعزز هذه الفكرة.
الصور المسربة تخضع للتمويه كما هو معتاد، لكن رغم ذلك، يمكن التعرف على بعض عناصر أسلوب اللعب والتفاصيل الأخرى. يمكن رؤية بيئات مبكرة جدًا يظهر فيها اللاعب من منظور الشخص الثالث وهو يستخدم الأسلحة، ويقاتل لاعبين آخرين، ويقود مركبة.
آخر التفاصيل التي تم الكشف عنها هي أن اللعبة كانت قيد التطوير باستخدام محرك Unreal Engine 5، وهو المحرك الذي تمتلك Firesprite خبرة في التعامل معه، حيث يُشاع أن لعبتهم القادمة من نوع الرعب (المتوقع أن تكون Until Dawn 2) تستخدمه أيضًا.