تواصل Square Enix احتفالاتها بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لسلسلة ألعاب المغامرات Tomb Raider من خلال عرض لقطات جديدة تظهر لأول مرة للعبة الرعب Tomb Raider: Ascension التي تم إلغاؤها، والتي ربما يسمع الغالبية العظمى من اللاعبين عنها لأول مرة.
نشرت Square Enix ثلاثة مقاطع فيديو للعبة، تعرض نموذجًا أوليًا للعنوان في مرحلة مبكرة جدًا من عملية التطوير، ورسومات فنية أولية وتصميمات للعلامة التجارية وشعار اللعبة مصحوبة بتعليق صوتي للشخصية الرئيسية.
المثير للاهتمام أن هذا المشروع لم يكن مجرد إصدارًا فرعيًا من السلسلة يركز على عناصر ألعاب الرعب، وإنما كان التوجه الأساسي الذي سيتبعه العنوان في إصداراته المستقبلية، حيث كان يفترض أن تكون Ascension بديلًا للريبوت الذي حصلنا عليه في عام 2013، وفقًا للمعلومات التي تم ذكرها في الكتاب الرقمي Tomb Raider: The Final Hours.
تُظهر اللقطات المبكرة التي شوهدت في الفيديو لعبة أكثر قتامة وأكثر رعبًا من الريبوت الصادر في عام 2013، حيث تواجه لارا سلسلة من الوحوش البشعة، وتم استلهام الفكرة من عناوين Ico و Resident Evil والمخلوقات الأسطورية في لعبة Shadow of the Colossus.
يستعرض الفيديو لارا على ظهور الخيل في مرحلة ما، وكان من المفترض أيضًا أن ترافقها فتاة صغيرة طوال الأحداث كما هو الحال في Ico، بينما يقول التعليق الصوتي:
تعتقد أنك تعرفني، أعتقد أنك رأيتني من قبل. الأميرة البريطانية، الفتاة الثرية ذات الوجه الجميل، والمسدسات اللامعة، والحركات البهلوانية، أعتقد أنك تخلط بيني وبين شخص آخر.
بعد مرور فترة على عملية التطوير، تساءل أعضاء الاستوديو ما إذا كانت اللعبة ستصبح ناجحة كما حدث مع Batman: Arkham Asylum، ليعم الصمت أرجاء المكان، وهنا قرر الاستوديو التخلي عن الفكرة وإعادة العمل على اللعبة من البداية.